خلال الساعات الماضية، أُثيرت حالة من الجدل في إحدى مناطق الهند، بشأن أنباء العثور على رجل ساعدوه في الخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عامًا، وهو ما جعل البعض يصفونه بـ«أكبر أهل الأرض»، بينما البعض الآخر لا يصدق تلك الواقعة، لذا نستعرض إذا كانت أسطورة أم حقيقة؟.

لحظة إخراج رجل مسن بعمر الـ188 عامًا من كهف

انتشر مقطع فيديو يظهر مشهدا مؤثرا، للحظة خروج رجل مسن منحني الظهر، لا يستطيع الحركة، من كهف ببنجالدور في الهند، وزعم أنه تجاوز الـ188 عامًا من العمر في العزلة، وهو ما جعل البعض يشكك في صحة الرواية، خاصة أنه علميًا لا أحد يستطيع الوصول إلى ذلك العمر، وفق وسائل إعلام هندية.

الرجل المسن، الذي جرى إخراجه من الكهف وأطلق عليه «أكبر أهل الأرض» بعمر الـ188 عامًا، يدعى «سيارام بابا» وهو أحد قديسي الهند «رجل ديني»، يقيم في منطقة ماديا براديش، يشتهر عنه العديد من القصص في المنطقة، والتي تعد هذه الواقعة أبرزها، لا أحد يستطيع حصر عمره الحقيقي، خاصة أن القديس لم يدل بأي معلومات خاصة عنه، إلا أن العمر يتراوح ما بين 109 و110 أعوام، حسب ما نشرته صحيفة «economictimes».

This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024 حقيقة أم أسطورة.. أكبر أهل الأرض

ووصفت شركة «D-Intent Data» الفيديو الذي يظهر الواقعة بأنه مضلل، معلقة عليه: «تم تداول مقطع فيديو لبعض الأشخاص وهم يساعدون شخصًا مسنًا، زاعمين أنه تم العثور للتو على رجل هندي يبلغ من العمر 188 عامًا في كهف، لكن الحقيقة أن هذه الادعاءات غير صحيحة والرجل المسن هو قديس يُدعى سيارام بابا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجل مسن أهل الأرض الهند

إقرأ أيضاً:

غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى

بدأ موقع الجزيرة نت أمس الثلاثاء نشر تغطية خاصة تتزامن مع مرور عام على عملية طوفان الأقصى وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أسفر حتى الآن عن نحو 42 ألف شهيد وأكثر من 96 ألف مصاب، حسب إحصاءات وزارة الصحة في غزة.

وتضم تغطية "غزة في عام" عددا من المواد التي أُنتجت لتواكب هذا الحدث، سواء منها ما يتعلق بالمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال، أو الانتهاكات المرتكبة ضد المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، أو تدمير البنى التحية في القطاع، أو حركة النزوح المستمرة لجميع سكان غزة.

وتطرقت التغطية أيضا إلى تأثير هذه الحرب على الداخل الإسرائيلي، سواء تعلق الأمر بالخسائر المباشرة في أفراد جيش الاحتلال ومعداته نتيجة ضربات المقاومة، أو كان ذلك مرتبطا بأداء الاقتصاد المتهاوي، ومظاهرات عائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، أو توقف العديد من الأنشطة مثل السياحة والتعليم، فضلا عن حركات السفر خارج إسرائيل.

وستقدم تغطية الجزيرة نت رصدا للتغطية اليومية التي نشرها الموقع على مدار نحو عام من الحرب، بالإضافة إلى أهم المواد من جميع الصفحات مع تقسيمها موضوعيا، ودعمها بعدد كبير من الإحصاءات والإنفوغرافات والتصاميم التي تقدم تصورا كاملا عن هذه الحرب.

وسيستمر الموقع في نشر مواد تغذي هذه التغطية خلال الأيام القادمة، ويمكن زيارة الصفحة الخاصة بها من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما
  • حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • طلال آل الشيخ: النصر يستطيع منافسة الهلال إذا حافظ على الحالة النفسية الجيدة.. فيديو
  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط