أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية في حال وقوع أي هجوم، من جانب إسرائيل على إيران.

وأكد نائب القائد العام لحرس الثورة العميد علي فدوي في تصريحات صحفية: إذا أخطأ كيان الاحتلال، فسنستهدف كل مصادر الطاقة ومحطات الطاقة وجميع المصافي والحقول الغازية لديه.

وأشار إلى أن إيران بلد كبير وواسع، وفيه العديد من المراكز الاقتصادية، بينما تمتلك إسرائيل ثلاث محطات للطاقة وعددًا من المصافي، مضيفًا: بإمكاننا ضربها جميعًا في آن واحد.

من جانبه، أشار المرشد الإيراني علي خامنئي في كلمة له اليوم إلى أن ما نفذته القوات المسلحة الإيرانية هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية، وشدد على أن العملية الإيرانية الأخيرة شرعية وقانونية، مؤكدًا أن إيران لن تتأخر في أداء واجبها.

وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بيروت إن الهجوم على إسرائيل كان دفاعًا عن النفس وَفق قوانين الأمم المتحدة، ولم نستهدف إلا المراكز الأمنية والعسكرية ولم نقصف المدنيين، مؤكدًا أن الرد الإيراني سيكون شاملًا ومتناسبًا على أي عدوان من الكيان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الحرس الثوري الإيراني الحرس الثوري حقول الغاز

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن التليفزيون الإيراني، مساء الثلاثاء، عزمه بث بيان للحرس الثوري، بعد قليل، وذلك بعد دقائق من إعلان الاحتلال الإسرائيلي، وصول صواريخ إيرانية على أهداف عسكرية في تل أبيب ومناطق أخرى.

وقالت مصادر بالحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة، لافتة إلى أن العملية التي تم تنفيذها تمت بناءً علي قرار من المجلس الأعلي القومي.

من جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل.
بدورها قالت الإذاعة العبرية، إن الصوريخ سقطت بالقرب من جامعة تل أبيب.
 

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • الحرس الثوري: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • الحرس الثوري يتوعد باستمرار الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل
  • "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف في إسرائيل
  • ‏عاجل… الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء ضرب ”أهداف عسكرية” بعشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على اغتيال نصر الله وهنية
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة