بثت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد من تجهيز الصواريخ التي استُخدمت في ضرب مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، قبيل وقت قصير من إطلاقها.

وأظهر مقطع الفيديو، عناصر في الحرس الإيراني يقومون بإعداد الصواريخ، ويضعون اللمسات الأخيرة عليها قبيل انطلاقها بالشاحنات المخصصة إلى مكان إطلاقها، في عملية أطقلت عليها إيران، "الوعد الصادق 2".


????????
???? غير عادي.. أصدر الحرس الثوري الإيراني للتو مقطع فيديو لصواريخ باليستية يتم إعدادها لهجوم واسع النطاق على إسرائيل في الأول من أكتوبر. pic.twitter.com/ncu1E6X5W0 — Atiqullah Hamza???? ???????? (????ازاد خبریال) (@EmranHamza4) October 4, 2024
وكتب على أحدهم على الصواريخ، آية قرآنية: "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"، فيما كتب باللغة الفارسية: "عقوبة شديدة لسفك الدماء".

مشاهد من تحضير الصواريخ الإيرانية التي استخدمت في ضرب مواقع الاحتلال خلال عملية #الوعد_الصادق 2 pic.twitter.com/nQyrlFNVTW — قناة المنار (@TVManar1) October 4, 2024
وردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، الثلاثاء، الماضي ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.


واغتالت دولة الاحتلال نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر المنصرم، فيما اغتيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، واتهمت إيران دولة الاحتلال باغتياله.

وقالت إيران إن هجومها الانتقامي استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي "تنص على حق الدول الأعضاء في استخدام القوة للدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح ضدها".

وهددت دولة الاحتلال برد عسكري كبير على الهجوم الصاروخي الإيراني، دون تحديد موعد هذا الرد، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إيرانية الصواريخ الحرس الثوري دولة الاحتلال إيران صواريخ الحرس الثوري دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا لحظات هروب عدد من الإسرائيليين وهم في حالة من الرعب والفزع إلى الملاجئ عقب دوي صافرات الإنذار في المدن الإسرائيلية على خلفية الهجوم الإيراني على إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء.

لحظة هروب الإسرائيليين إلى الملاجئ

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة المستوطنين وهم في حالة رعب وفزع الذي هربوا إلى الملاجئ تحت الأرض، حيث بقي تحت الأرض ملايين الإسرائيليين لمدة تجاوزت الساعتين بعد سماع صفارات الإنذار التي دوت في جميع أنحاء إسرائيل تقريبًا.

لحظة هروب المستوطنين الى الملاجئ مع بدايه الهجوم على #تل_أبيب #تل_أبيب_تحترق pic.twitter.com/phakZiRtu6

— نورة الحربي (@n_alharbi112) October 1, 2024

وكانت إيران قد هاجمت إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء دولة الاحتلال الإسرائيلي بما أسمته الموجة الأولى من الصواريخ فرط الصوت، والتي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي خلال دقائق فقط من إطلاقها.

لحظة هروب المستوطنين الصهاينة#لارسون pic.twitter.com/aIL7g5XJq3

— لارسون :LARSSON (@ALMOHANDIS_313) October 1, 2024

وقالت إيران إن الهجوم جاء ردًا على اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس يوم الجمعة الماضي.

وأكدت إيران أنها مستعدة بشكل كامل لهجوم آخر في حالة كان هناك رد من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الهجوم الأكبر لإيران

وبحسب مصادر في إدارة البيت الأبيض، فإن الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة هو الأعنف والأكبر في تاريخ دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ضعف الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر أول بيان رسمي بعد قصف “إسرائيل” بوابل من الصواريخ
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • إيران تقصف "إسرائيل" بمئات الصواريخ
  • مشاهد لسقوط الصواريخ الإيرانية على إسرائيل.. فيديو
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة