نيقوسيا (زمان التركية) – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو التقطت في قبرص للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وظهرت الفيدوهات نقاطا مضيئة في السماء المظلمة تم تصويرها في مناطق مختلفة من قبرص، بما في ذلك الجزء الجنوبي الشرقي من نيقوسيا، وليماسول وبافوس.

وعقب الهجوم الصاروخي الإيراني أعلنت العديد من شركات الطيران الدولية بما فيها القبرصية تعليق رحلاتها إلى الشرق الوسط وتحديدا إسرائيل، كما اضطرت العديد منها إلى إعادة جدولة رحلاتها إلى إسرائيل وتوجيهها إلى قبرص حتى تتمكن من الانتظار في مطارات الجزيرة.

وفقا لمعلومات شركة هيرميس للطيران، المسؤولة عن إدارة المطارات في قبرص، هبطت طائرات قادمة من ميلانو وبراغ في مطار لارنكا، بعد أن كانت متجهة إلى إسرائيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة “قبرص ميل” أن هناك رحلات أخرى اضطرت للهبوط في مطار لارنكا، بما في ذلك الرحلات من جزيرة رودس اليونانية إلى تل أبيب، وكذلك من لندن إلى دبي ومن باريس إلى عمّان.

وفي غضون ذلك، دعا الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس إلى اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة 11 صباحا يوم الأربعاء لمناقشة تصعيد التوترات في المنطقة.

وباغتت إيران إسرائيل مساء أمس الثلاثاء بإطلاق بعض الصواريخ عليها استهدفت العديد من المناطق الإسرائيلية، في هجوم قالت طهران إنه “انتقام لاغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان”.

Tags: إسرائيلإسماعيل هنيةإيرانحزب اللهحسن نصر اللهصواريخ إيرانيةعباس نيفرولشان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل إسماعيل هنية إيران حزب الله حسن نصر الله صواريخ إيرانية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من خامنئي والرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. عاجل

طهران - الوكالات

قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي إن خسارة السيد حسن نصر الله ليست حادثة بسيطة، وأن إيران تحملت  مرارة ضبط النفس لفترة من الوقت ولكننا رأينا أن هذا ليس خيارا مناسبا.

وأضاف في أول ظهور له بعد الضربة الصاروخية الإيرانية على إسرائيل أن أساس مشاكل المنطقة أن أمريكا وبعض الدول الأوربية تدعي السلام والهدوء كذبا.

من جانبه قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: إذا أخطأ الصهاينة فسوف يتلقون ردا ساحقا، وأن عملية القوات المسلحة أثبتت مجددا هشاشة القبة الحديدية الصهيونية.

 

 

مقالات مشابهة

  • المرشد الإيراني: الهجوم الصاروخي على إسرائيل قبل أيام حق مشروع
  • إيهود باراك يرجح أن تهاجم إسرائيل صناعة النفط الإيرانية ردا على هجومها الصاروخي الأخير
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني
  • أول تعليق من خامنئي والرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. عاجل
  • فيديوهات جديدة توثق لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية في “إسرائيل” وإشعال النيران في المطارات والقواعد العسكرية (شاهد)
  • شاهد // لحظة هروب المجرم نتنياهو إلى الملاجئ أثناء الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب
  • المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تشارك بالتصدي للصواريخ الإيرانية
  • الدفاعات الجوية الأمريكية بقاعدة عين الأسد تتصدى للصواريخ الإيرانية