سواليف:
2024-10-04@15:33:49 GMT

الجيش يحبط 3 محاولات تهريب مخدرات بواسطة طائرات درون

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

#سواليف

أحبطت المنطقة العسكرية الجنوبية فجر اليوم الجمعة، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، 3 محاولات #تهريب كميات من #المواد_المخدرة محملة بواسطة #طائرات_مسيرة (درون).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: “إن قوات #حرس_الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولات التهريب بواسطة الطائرات المسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرات داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة محلل عسكري يستغرب مواصلة قيادات حزب الله الاجتماع في الضاحية الجنوبية 2024/10/04

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تهريب المواد المخدرة طائرات مسيرة حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

بيان من الجيش الأردني بشأن التطورات في المنطقة

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، أنه نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة.

وأضاف المصدر أن القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن.

أخبار ذات صلة الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً اليماحي يمثل الإمارات في «غرب آسيا الإلكترونية»

وأكد المصدر أن تشكيلات ووحدات القوات المسلحة دائماً في أعلى درجات الجاهزية العملياتية والتدريبية واللوجستية، واليقظة العالية للتعامل مع جميع الظروف وأي حدث طارئ جراء التطورات التي تشهدها المنطقة، وأنها مستمرة في ضبط الحدود وحمايتها من أي اخطار بما يكفل سلامة المواطنين والممتلكات.

وأهاب المصدر بالمواطنين ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تناقل الشائعات والروايات التي من شأنها إثارة الهلع والقلق، مطمئناً بأن القوات المسلحة ماضية في تنفيذ مهمتها الرئيسية في الدفاع عن الوطن من أي تهديد يراد به زعزعة أمنها واستقرارها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 130 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 120 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • إحباط تهريب 8.7 كغم مخدرات في مطار الشارقة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • نص اعترافات تاجر مخدرات حاول تهريب زيت الماريجوانا والكوكايين.
  • بيان من الجيش الأردني بشأن التطورات في المنطقة