قالت الدكتور زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن العمليات العسكرية البرية والجوية، تسير على قدم وساق، وإن كانت واحدة منهما تسبق الأخرى بخطوات، مشيرة إلى أن لبنان يقع تحت سطوة الهجوم البري القادم عمقا في جنوب لبنان، ويواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأضافت الباحثة السياسية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الجوية الإسرائيلية تشتد وتيرتها، موضحة أن التدابير والإجراءات الأمنية التي تجري من قبل دول الغرب لإجلاء رعاياها، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كمنطلق للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين والسكان في لبنان/ جراء الهجمات الإسرائيلية المتتالية.

أكثر من مليون نازح لبناني

وأشارت إلى أن هناك أكثر من مليون نازح لبناني، البعض منهم وجد أماكن للسكن، والآخر ينام في عربته، فضلا عن أن الأمور تزداد سوءا، وتمثل نكبة إنسانية واجتماعية كبيرة.

ولفتت الدكتورة زينة منصور، إلى أن الأمور ستتفاقم في بداية فصل الشتاء، في حالة أن الوسط السياسي اللبناني لم يسارع في إطلاق مبادرة سياسية، تتلقفها دوائر دولية وإقليمية من أجل وقف النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل القاهرة الإخبارية الغرب

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: لن نتردد في توسيع العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

أفاد الحوثيون، بأنهم لن يترددوا في توسيع عملياتهم العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى وقف العدوان على غزة ولبنان، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكان رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري، هدد بضرب «كل البنى التحتية» في إسرائيل إذا ما هاجمت بلاده ردا على إطلاق طهران مساء الثلاثاء حوالى 200 صاروخ بالستي فرط صوتي على تل أبيب.

وقال باقري عبر التلفزيون الحكومي إن القصف الصاروخي الذي تعرضت له إسرائيل مساء الثلاثاء، «سيتكرر بقوة أكبر، وكل البنى التحتية الإسرائيلية سيتم استهدافها».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • الحوثيون: لن نتردد في توسيع العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • أين تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان؟
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • «امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي