قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين عند باب الأسباط وتمنعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الاحتلال يعتدي على المصلين بالهراوات وسط إصابات كثيرة نتيجة عمليات الدفع والضرب.

يأتي هذا تزامنًا مع السماح للمستوطنين، وتسهيل الطرق لهم وحمايتهم لتأدية الصلوات بالقرب من حائط البراق بالتزامن مع الأعياد الدينية اليهودية.

وأضافت «أبو شمسية »، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جبهة القدس لم تكن يوما معزلة عما يحدث من تصعيد عند الحدود الشمالية مع جنوب لبنان، مشيرة إلى أن إذاعة جيش الاحتلال أعلنت أن صافرات الإنذار تدوي بالجليل جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة من قبل حزب الله.

الاحتلال يعلن إطلاق 60 صاروخًا من قبل حزب الله

وتابعت: «بيانات جيش الاحتلال تتحدث عن إطلاق نحو 60 صاروخًا من قبل حزب الله من الجنوب اللبناني نحو مستوطنات مختلفة وصولاً إلى حيفا وخليج حيفا، وقيسارية التي يقع بها المنزل الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية القدس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بقوة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا