أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية والتطور وبناء مجتمع قوي فعال.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تستهدف بناء وتنمية الانسان من خلال عدة محاور وقطاعات: التعليم، الصحة، التضامن الاجتماعي، التوعية بقضية المياه، تمكين المرأة المصرية ورعاية الأسرة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

خدمة كبار السن وذوى الهمم

وأوضح محافظ القاهرة أن كل أجهزة العاصمة في تنسيق مستمر منذ انطلاق فعاليات المبادرة حتى تتحقق المستهدفات المرجوة، ومن أبرزها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع مراعاة حقوق ذوي الهمم وكبار السن في الاستفادة أيضا من الخدمات المقدمة.

ونوه محافظ القاهرة بأن حي حلوان شهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر2024، حيث يتم اصطفاف سيارات وزارة الصحة لتقديم خدمات التوعية الصحية والكشف الطبي فضلا عن التطعيمات للرضع والأطفال، كما تواجدت سيارات وزارة العدل لتقديم خدمات التوثيق، مع توافر سيارات خدمة التوثيق المتنقلة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن.

خدمات متميزة

وحث محافظ القاهرة مواطني العاصمة على ضرورة الاستفادة من الخدمات المتميزة التي تقدمها المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر التضامن الاجتماعي التوعية الصحية الدكتور إبراهيم الصغيرة والمتوسطة مبادرة بداية محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا

شهدت زيارة الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لمتابعة فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بمركز شباب إبشنا، مشاركة فرع التأمين الصحي بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، والدكتور أحمد سيد، نائب مدير العيادة الشاملة.

 

وتابع الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، فاعليات مشاركة فريق "التأمين الصحي" بالمبادرة، والتي تضمنت تقديم خدمات صحية وندوات توعوية للطلاب وأولياء الأمور حول الوقاية من هذه الأمراض وسبل تعزيز الصحة العامة، وذلك ضمن المبادرة التي تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية وعيه الصحي، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية لطلاب المدارس للكشف أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة وفيروس (C) في إطار الحملات المستمرة لتحسين صحة الأطفال والشباب. 

 

وتفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، فاعليات وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية إبشنا، والتي تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف.

 

وأثنى محافظ بني سويف، على دور فرع التأمين الصحي في تقديم خدمات طبية متكاملة ودعمه لمبادرات الدولة الرامية إلى تحسين جودة حياة المواطنين، مشيدًا بالجهود المبذولة في مجال التوعية الصحية والوقائية التي تشكل جزءًا أساسيًا من استراتيجية الدولة لتنمية الإنسان المصري.

 

وأكد محافظ بني سويف، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على الإستثمار في العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية، مشيدًا بالتعاون بين مختلف الجهات لضمان تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في مختلف القطاعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • محافظ أسيوط: الأنشطة والفعاليات مستمرة ضمن مبادرة بداية  
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • محافظ المنيا: توزيع الخبز مجاناً في ملوي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا