قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استهداف أحد مقرات حزب الله بقرابة 75 طنًا من المتفجرات، مشيرًا إلى أن هذه الضربة هزت أرجاء الأراضي اللبنانية وسمع صوت صداها واهتزازها ببيروت.

منع دخول الإسعاف لانتشال الجرحى والشهداء

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله طالب الحكومة اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني بكف الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف وحدات الإسعاف والعاملين بالقطاع الطبي، وذلك بعدما منع جيش الاحتلال دخول الإسعاف والطاقم الطبي لانتشال الجرحى والشهداء حتى هذه اللحظة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أنه بعد استهداف جيش الاحتلال معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان أصبح المرور داخل المعبر سيرًا على الأقدام فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلية أحدثت دمارا هائلا بلبنان

قال رمضان المطعني مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شن منذ قليل 4 غارات جوية على مفترق طرق بين حي السلم وحي الليلكي، وهذه الغارات استهدفت أحد المباني السكنية، وعلى الفور جاءت قوات الدفاع المدني اللبناني إلى منطقة الاستهداف لبحث الأضرار وإخماد نيران هذه الغارات.

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قبل هذه الغارات، كان هناك غارة أخرى في حي الشياح، استهدفت أيضا عددا من المباني السكنية بهذا الحي، وكانت هناك غارات إسرائيلية على منطقة معوض التي أحدثت بالمنطقة دمارا هائلا على مستوى المباني السكنية، وتم تسوية مبنى مكون من 12 طابقا بالأرض تمامًا، وسط عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة هذه الغارات.

بعض الضربات على الجنوب اللبناني جاءت من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وتابع: «بعض الضربات على الجنوب اللبناني جاءت من الزوارق الحربية الإسرائيلية»، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال استهدف إحدى المباني الخاصة بإعلام حزب الله.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلية أحدثت دمارا هائلا بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة لجيش الاحتلال على حي الشياح بالضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • “الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • سيارات الإسعاف تتوافد على موقع القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت