قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن كلمة الترحيب التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج الدفعات الجديدة للقوات المسلحة أمس لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس طبيعة العلاقة بين الدولتيين وتدل على العلاقة الحميمة بينهما.

وأضاف «إبراهيم» خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقة بين الشعبين المصري والإماراتي ستظل على مدار العقود المقبلة علاقة أخوة والشدائد، مشيرًا إلى حجم الشدائد التي تواجهها الأمة العربية في الفترة الحالية.

العلاقة المصرية الإماراتية تمثل حائط صد في مواجهة التحديات

ولفت إلى أن العلاقة المصرية الإماراتية تمثل حائط صد في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، متابعًا: « الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور دولة الإمارات بشكل متتابع، وحجم العلاقات الاقتصادية تعتبر جزءًا من العلاقات الاستراتيجية فيما بين الدولتين من المستوى السياسي والعسكري والأمني».

العلاقات الاقتصادية تشهد انطلاقة هامة للغاية

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية تشهد انطلاقة هامة للغاية على كافة الأصعدة بكل ما يتعلق بحركة تدفق رأس المال لاسيما في المسار الإماراتي المصري، موضحًا أن حجم الاستثمارات التي يتدفق من الجانب الإماراتي كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الإمارات إكسترا نيوز حجم الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

شهد الرئيس عبدالفتاح  السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة، وفقا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر

 

وأعرب السيسي ورئيس الإمارات عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ مشروع رأس الحكمة من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية.

 

وشدد  السيسي ورئيس الإمارات على  أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين؛  كونه يمثل نموذجا للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليا مهم للغاية فى ظل التحديات الخارجية
  • كلمة السر.. حائط الصد في مواجهة أي اختراق أو قرصنة إلكترونية
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة