بغداد اليوم - بغداد 

جددت الحكومة العراقية، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، دعوتها الى الأصوات الحرّة في العالم، والمنظّمات الدولية والأممية، لإدانة العدوان الصهيوني على لبنان وغزة.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "يستمرّ الاحتلال الصهيوني، بارتكاب مجازر تثبت تصميمه الإجرامي وإصراره على ممارسة الإبادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني، في اقترافه جريمة جديدة باستهداف المدنيين في مخيّم طولكرم من الضفة الغربية المحتلّة".

وأضاف "إذا كانت جرائم العدوان تشير بالفعل إلى مسار بعيد عن الإنسانية، يستهدف توسعة الحرب، فإن موقف المجتمع الدولي الصامت العاجز، إنما يغذّي فعلياً هذه الإساءات، لاسيما بعد أن تجاوز في عدوانه لينال من شعب لبنان الشقيق"، مجددا موقف العراق "بدعوة الأصوات الحرّة في العالم، والمنظّمات الدولية والأممية، لإدانة العدوان ومن يحميه ويسانده".

وتابع ان "الحكومة العراقية تؤكد، إسنادها كلَّ فعل أو جهد دبلوماسي، يوقف هذا العدوان، ويضع حدّاً لسلوك المحتل واستهتاره بالقيم والمبادئ التي توافقت عليها البشرية، إلى جانب استمرارها في بذل كل ما هو ممكن ومتاح، من أجل إغاثة الأشقّاء في فلسطين ولبنان، وإسناد صمودهم البطولي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي

بغداد اليوم - بغداد 

ثمّن رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، قرار الحكومة بإيقاف الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" مناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، تمثل ذكرى إعلان استقلال العراق عن الانتداب البريطاني، وانضمامه إلى عصبة الأمم المتحدة، مناسبة مهمة ونحن نتطلع اليوم إلى عهد جديد زاخر بالمنجزات الوطنية".

وأضاف، إننا" نثمن قرار الحكومة الموقرة القاضي بإيقاف أي احتفالية بهذه المناسبة، تضامناً مع الأشقاء في لبنان وفلسطين الذين يتعرضون إلى اعتداءات ومجازر وحشية على يد كيان الاحتلال الإسرائيلي وما خلفتها من ظروف عصيبة. 

 

مقالات مشابهة

  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • عاجل | المتحدث العسكري باسم أنصار الله: مستمرون في عملياتنا حتى وقف العدوان على غزة ولبنان
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • العراق ومصر يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان