علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص»


أشار جمال بوهندي، عضو مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، إلى أن الفريق يسير بخطوات ثابتة إلى مبتغاه، سواء، محلياً أو آسيوياً، ولعب 8 مباريات حتى الآن، وكلها جاءت إيجابية، وهو مؤشر يدفعنا إلى الثقة الكاملة في قدرات اللاعبين والجهاز الفني.


قال بوهندي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: اعتاد «الملك» على الصدارة والمنافسة على الألقاب، ويملك رصيداً كبيراً من القدرات والكفاءات التي تجعله جديراً بذلك حالياً، ولا أدري لماذا «الهجمة الأخيرة» على الفريق، بعد التعادل مع الوحدات الأردني.
وأضاف: بالفعل لست راضياً على التعادل 2-2، ولكنها كرة القدم، ومن تابع المباراة من البداية إلى النهاية، يتأكد أن السيطرة بالكامل لمصلحة الشارقة، ومن خطأين فرديين، وليس جماعياً خطف المنافس هدفين، وهذا وارد في اللعبة، ولا وجود للقيمة السوقية في مجال نتائج كرة القدم، وإلا لما خسر ريال مدريد أمام ليل بهدف في دوري أبطال أوروبا، وكل مباراة لها ظروفها وترتيباتها الخاصة».
وقال: الشارقة يقدم مستوى متميزاً، محلياً وقارياً، وثقتنا كبيرة في ظل وجود الدعم الجماهيري الذي يستحق التحية دائماً، وعناصر الفريق الذين يقدمون موسماً يليق باسم وتاريخ النادي، ويبذل الجهازان الفني والإداري جهداً رائعاً من النواحي كافة، وما زلنا في بداية الموسم، وهنا لا أتحدث عن بطولة، بل عن مستوى فريق يقدم المتعة بشهادة الجميع، حتى في المباراة الوحيدة التي حققنا فيها التعادل مع الوحدات، لعب «الملك» بمستوى متميز، ولو سجل من الفرص التي سنحت له، لانتزعنا الفوز بما لا يقل عن 4 أو 5 أهداف».
وأضاف: «عدم وجود تقنية (الفار) ضد الوحدات حرمتنا من عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة، إضافة إلى طرد بعض لاعبي المنافس نتيجة الخشونة الزائدة، ومع ذلك لست أخشى على الفريق من المشوار الآسيوي، فما زال المشوار في بدايته، وما زلنا في الوقت نفسه نتقاسم الصدارة مع الوحدات».
وفيما يخص المهاجم الجديد والقادم من سورينام، قال بوهندي: تايرون كونراد، تم اختياره بناء على رؤية كوزمين، وهناك تعاون كامل مع المدرب في اختيارات اللاعبين، أضف إلى ذلك لماذا نحكم على لاعب قبل أن نراه، وفي عالم كرة القدم الملعب هو المقياس الوحيد لقدرات اللاعبين، وأرى أنه سيكون عنصراً إيجابياً لهجوم الشارقة، وننتظر مشاهدته في الملعب».
قال بوهندي: «أرى أن دكة بدلاء «الملك» أصبحت جيدة، لوجود عناصر شبابية يمكنها تغيير مجرى المباراة، سواء من لاعبين مواطنين أو مقيمين، وكل عنصر لديه خبرات عالية يكن الاستفادة منها وقت نزوله إلى الملعب، وهناك مسابقات كثيرة، وبالتالي يحتاج كوزمين إلى كل اللاعبين، وتوزيع الجهد والمستوى على كل البطولات، متروك للمدرب وقدراته العالية في هذا المجال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا الشارقة

إقرأ أيضاً:

أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»

علي معالي (أبوظبي)
أهدر فريق الشارقة فرصة الانفراد بقمة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2، بعد الأخطاء القادحة التي ظهرت من دفاع «الملك»، وكذلك الأخطاء التي ارتكبها المدرب الروماني كوزمين من بداية المباراة أمام الوحدات الأردني في اللقاء الذي جرى على استاد خالد بن محمد بالإمارة الباسمة، وانتهى بالتعادل 2-2.
كانت أخطاء دفاع «الملك» قاتلة، حيث استغل المهاجم السنغالي أوسينو سيزار هديتين، الأولى من المدافع مارو كاتانيتش في الدقيقة 28، وأخرى من الكوري تشو يو مين في الدقيقة 62، مع غفوة واضحة من الحارس عادل الحوسني، جعلت «الملك» يهتز كثيراً ويهدر فرصة الانفراد بالصدارة، بدلاً من تقاسمها للجولة الثانية على التوالي مع الفريق الأردني برصيد 4 نقاط لكل منهما، في حين يتفوق الوحدات برصيد الأهداف.
وكان واضحاً حالة عدم التركيز التي انتابت «الملك» من البداية، سواء في إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين أو 3 على الأقل، في ظل إهدار عثمان كمارا وباكو ألكاسير فرصتين محققتين، كما أن التشكيلة التي بدأ بها كوزمين نفسه للمباراة، كانت علامة استفهام كبيرة، كما أبقى على كمارا لفترة طويلة بالملعب، رغم أنه كان بعيداً عن مستواه تماماً، ولم ينجح هجوم الشارقة في اختراق دفاع الوحدات الصلبة، التي فرضت سيطرتها على ألكاسير وكمارا، ومنعت كايو لوكاس من الاقتراب كثيراً من المرمى.
واعترف كوزمين بأن الشارقة نال عقابه قائلاً: «عندما تخطئ لابد أن تدفع الثمن، وهو ما حدث في أرض الملعب بخطأين كبيرين من الدفاع، وقلت للاعبين قبل المباراة أن الخصم الوحيد في المباراة هو التركيز، وعندما افتقدناه لم نحقق الفوز الذي نتمناه، وارتكبنا أخطاء متنوعة».
وفي المقابل أكد السنغالي أوسينو سيزار مهاجم الوحدات أنه درس أخطاء دفاع الشارقة جيداً من خلال تحليل المدرب، وقال: «كنا قريبين من الفوز على فريق كبير، ولكن الوعد سيكون في ملعبنا باستاد عمان الدولي بالأردن لنؤكد جدارتنا في المجموعة».
ولم ترض النتيجة، فريق الشارقة نفسه، حيث علق فراس بالعربي لاعب الفريق قائلاً: «حصولنا على نقطة واحدة في ملعبنا أمر غير مقبول، ودفعنا ثمن الخطأ الدفاعي بهدفين».
وقال بدر الحمادي مدير الفريق: «لست سعيداً بما قدمه الشارقة، وكان في مقدورنا تقديم مستوى أفضل، وخطف نقاط المباراة كاملة بدلاً من نقطة واحدة».

أخبار ذات صلة الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة» «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة

مقالات مشابهة

  • "العدل الأوروبية": بعض قواعد انتقالات اللاعبين لدى "فيفا" تنتهك قانون "يويفا"
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»
  • إليك أبرز اللاعبين المستبعدين من القائمة الأخيرة لمنتخب مصر
  • الوحدات يرفض الفوز ويعود بنقطة من ميدان الشارقة
  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً