افتتح اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، وعدد من أساتذة الجامعة، والقيادات التنفيذية، وأئمة الأوقاف، والأهالي.

 

إنشاء المسجد وإعماره

وأدى محافظ سوهاج ومرافقيه صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 2100 متر مربع، والذي أنشئ بالجهود الذاتية، موجهًا التهنئة للأهالي، والشكر للقائمين على إقامة المسجد وإعماره، والتقى عقب الصلاة عدد من سكان مدينة سوهاج الجديدة واستمع إلى مطالبهم، وشكواهم.

وألقى خطبة الجمعة وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، متحدثا عن انتصارات أكتوبر المجيدة، والدروس المستفادة، كما تحدث عن فضل إقامة وإعمار المساجد، وجزاء القائمين على ذلك، والمساهمين فيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج أوقاف سوهاج افتتاح مسجد بسوهاج سوهاج الجديدة سوهاج الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.

ويلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.

ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة عبر الرابط التالي:

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • «حكاية متتنسيش».. دياب يطرح أغنيته الجديدة بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض الفيلم التسجيلي «الجمهورية الجديدة»
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول