أحبطت جمارك مطار بورتسودان محاولة تهريب (450) ألف ريال سعودي، كانت مخبأة داخل معلبات لبن مجفف، وذلك خلال عملية تفتيش روتينية لأحد الركاب المغادرين..

التغيير: الخرطوم

قالت جمارك مطار بورتسودان إنها أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة من العملات الأجنبية، حيث تم ضبط (450) ألف ريال سعودي مخبأة بطريقة احترافية داخل معلبات لبن مجفف،

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، الجمعة أن “الضبطية” تمت بواسطة وردية (أركويت) بدائرة جمارك المطار، حيث كان الراكب في طريقه إلى خارج البلاد.

وأشاد مدير عام قوات الجمارك المكلف، اللواء صلاح أحمد إبراهيم، بالجهود المبذولة من قبل أفراد قوات الجمارك في صالات الوصول والمغادرة بمطار بورتسودان الدولي.

وأكد على أهمية الحس الأمني العالي في تسهيل الإجراءات الجمركية ومراقبة حركة الركاب.

ولفت مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، اللواء بابكر يوسف بابكر، أن قوات جمارك المطار تمثل خط الدفاع الأول ضد ما أسماهم بالمخربين والمهربين الذين يسعون للتلاعب بالاقتصاد الوطني.

من جانبه، أشار مدير الإدارة العامة لجمارك البحر الأحمر المكلف، العميد هشام محمد الحسن، إلى أن هذه “الضبطية” تعكس قوة وكفاءة المنظومة الجمركية في التفتيش، معبراً عن تقديره لجهود قوات الجمارك في تأمين المطار.

في حديثه مع إعلام قوات الجمارك، أفاد مدير دائرة جمارك مطار بورتسودان، العميد خالد عثمان محمد الفكي، بأن المراقبة الدقيقة أثناء العمل الروتيني أدت إلى الاشتباه في حقيبة لأحد الركاب، حيث أقر الراكب بإفصاح كاذب عن العملات بحوزته. بعد التفتيش، تم العثور على المبلغ الكبير المخفي.

وأكد أن قوات الجمارك ستظل يقظة أمام جميع محاولات التهريب، معتمدةً على كادر محترف من الضباط والأجهزة الحديثة.

ويعاني السودان منذ أبريل 2023 من حرب طاحنة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في البلاد. إذ أدى النزاع إلى نزوح الملايين وارتفاع معدلات الفقر والجوع، مع تدمير العديد من البنى التحتية الأساسية.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع بورتسودان شرطة الجمارك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: بورتسودان شرطة الجمارك قوات الجمارک

إقرأ أيضاً:

تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني

علقت الحركة الجوية الثلاثاء في مطار بن غوريون، بعد تنفيذ إيران هجوما صاروخيا هز إسرائيل، وفق ما أفاد ناطق باسم المطار.

وقال الناطق باسم المطار الدولي الرئيسي في إسرائيل « لا يوجد حاليا أي عمليات إقلاع وهبوط ».

مطار بن غوريون الدولي هو المطار الدولي الرئيسي في إسرائيل، وهو يقع في الضواحي الشمالية لمدينة اللد، على بعد حوالي 45 كم شمال غرب القدس و 20 كم جنوب شرق تل أبيب.

وكان  الجيش الإسرائيلي، أعلن قبل ساعات الثلاثاء، أن إيران أطلقت صواريخ تستهدف إسرائيل عقب تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك.

وقال الجيش في بيان « قبل قليل، أطلقت صواريخ من إيران باتجاه دولة إسرائيل »، مضيفا، أن صافرات الإنذار دوت في كل أنحاء إسرائيل، بما في ذلك القدس.

ووفق بيان اصدره الحرس الثوري رقم واحد، كشف بان العملية العسكرية التي نفذتها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش ». انتقاما لمقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. جمارك مطار بورتسودان تحبط تهريب (450) ألف ريالا سعوديا كانت مخبأة بمعلبات لبن مجفف
  • طائرة من دبي تهبط في بيروت قبل دقائق من انفجارات قرب المطار
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • فيديو.. طائرة من دبي تهبط في بيروت بعد دقائق من انفجارات قرب المطار
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني