التقى نقيب الأطباء أسامة عبد الحي، مع أمين عام الزمالة المصرية حسام حسني، وأمين مساعد الزمالة المصرية عبد السلام شلبي، لبحث عدد من المشكلات التي تواجه أطباء الزمالة.

وخلال اللقاء، وافق أمين عام الزمالة المصرية، على طلب نقيب الأطباء، بمنح الأطباء الذين تم قبولهم فى حركة الزمالة الحالية، مهلة أسبوعين لإرفاق إفادة بإلغاء الترشيح الوزاري ممن سبق لهم التقديم فى الترشيح الوزاري.

من جهتها، تواصلت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء برئاسة مقرر اللجنة أحمد السيد، مع إدارة المنح والبعثات بوزارة الصحة والسكان، لسرعة الإنتهاء من الرد على طلبات إلغاء الترشيح الوزاري.

كما وافق أمين عام الزمالة المصرية، على اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي كفر الشيخ وسوهاج، لتدريب أطباء الزمالة بالمحافظتين لتسهيل سبل التدريب ببرنامج الزمالة المصرية وتقليل الاغتراب.

وقرر أمين عام الزمالة المصرية، اعتماد مستشفي كفر الشيخ الجامعي من قبل الزمالة المصرية بتخصص الأطفال وحديثي الولادة، لتدريب أطباء الزمالة بكفر الشيخ، بالإضافة لمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ.

وسبق أن تواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، مع أمين عام الزمالة المصرية د. حسام حسني،  للسماح لمتدربي الزمالة المصرية بسوهاج تخصصات التخدير والعناية المركزة الجراحية باستكمال الدوران التدريبي بمستشفيات جامعة سوهاج حيث أنها معتمدة Class C بدلا من التوزيع خارج المحافظة تيسيرا ومساعدة لهم في استكمال التدريب.

وطلب د. أسامة عبد الحي، استكمال اعتماد باقي الأقسام بمستشفيات سوهاج الجامعية وخاصة قسم الأشعة لمساعدة المتدربين لاستكمال دورانهم التدريبي داخل محافظة سوهاج،  بالإضافة إلى الأقسام التي سبق اعتمادها (الرمد، والأنف والأذن، والجلدية، والروماتيزم، والأطفال وحديثي الولادة، والباثولوجيا الإكلينيكية) حرصا على مصلحة المتدربين وتيسيرا عليهم.

وأعرب نقيب الأطباء أسامة عبدالحي، عن شكره لأمين عام الزمالة المصرية حسام حسني، وفريق العمل بالزمالة المصرية، لتأهيل أطباء أكفاء في مجال العمل مع توفير سبل الراحة لهم، مؤكدا أن أبواب النقابة مفتوحة دائما أمام أعضائها للإستماع إلى مشكلاتهم والعمل على حلها، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على خدمة أعضائها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في مختلف المحافظات.

 

5a44e333-6f3b-4122-91cc-7202fb227642 12ef0741-b5e5-48a2-b808-4e8b544042a0 bae27bea-1549-42ca-b872-6660740c6b32 a0f33352-12ef-456c-b9da-5c04567b934c (1)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الأطباء الزمالة المصرية أمين عام الزمالة المصرية أطباء الزمالة نقیب الأطباء

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))

قال الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إنّ عدد ضحايا لبنان تجاوز 1930 شهيدا  وفقا لإحصائيات وزارة الصحة العامة، كما أنّ عدد الإصابات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان تخطى 9290 مصابا، موضحا أنّ القطاع الطبي بلبنان استطاع التأقلم والتعامل مع كل هذه الإصابات، ولكن كانت الأوضاع الصحية صعبة في بعض الأحيان خاصة عند تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر» الذي أدى إلى أكثر من 2500 إصابة.

حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان العدوان الإسرائيلي

وأضاف «بخاش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القطاع الطبي في لبنان استطاع التعامل السريع  والاستيعاب لأعداد كبيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي، إذ قدم لهم الخدمات الجراحية الأولية، مشيرا إلى أنّ المستشفيات الجامعية ببيروت والمستشفيات الموجودة بالمناطق الحدودية أو مناطق الإجلاء تتبع سياسة استيعاب الصدمة وسرعة معالجة الجرحى ومن ثم توزع هؤلاء الجرحى على مستشفيات ثانوية بعيدة عن مناطق النزاع، بهدف الحفاظ على القدرة الاستيعابية للمستشفيات الأساسية التي يلجأ إليها المصابين.

مستشفيات لبنان

وتابع: «نحن في تحدي كبير لاستمرار عمل مستشفيات لبنان بالمستقبل، بالتالي تسعى وزارة الصحة والحكومة ووزارة المالية  إلى اتخاذ إجراءات لتزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والإمكانيات اللازمة»، لافتا إلى أنّ نقابة الأطباء تعمل على تطوير الطواقم الطبية الموجودة بلبنان أو التي تمد يد العون من الخارج من الانتشار اللبناني أو عبر مؤسسات غير حكومية.

مقالات مشابهة

  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • نقيب الأطباء يلتقي بأمين عام الزمالة المصرية
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة