الوطن:
2024-10-04@15:28:20 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم، 160 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 32 الف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات أوروبا وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية مشددة ويتم استقبال السياح بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب بواسطة فرق العلاقات العامة.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

كشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن في مطار مرسي علم الدولي تبين وصول 160 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 32 ألف سائح على مدار الأسبوع المقبل بدءًا من غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.

استقبال السياح في مرسى علم

وأكد أنّ فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب واستعدادات الفنادق لاستقبال السياح من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا، وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية عالية المستوى.

انتعاش السياحة في مرسى علم

وأكد انتعاش السياحة بفنادق مرسى علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع موسم الخريف، وتوافد عشرات رحلات الطيران يوميًا تقل آلاف السياح الأجانب من دول أوروبا تزامنا مع بدء موجة البرد في عدد من المدن الأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم مطار مرسى علم رحلة طيران فنادق مرسي علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة نحو 80 ألفا و500 مسافر من جنسيات مختلفة، ما بين مسافر ومغادر لمختلف دول العالم، حيث يغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم الجمعة، 383 رحلة جوية تقل على متنها 41 ألف و200 مسافر لعدد من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية، فيما يصل مطار القاهرة الدولي خلال نفس الوقت 289 رحلة جوية تقل على متنها 39000 ألف مسافر، وسائح وسط تنسيق دائم وتعاون مشترك بين قيادات قطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، للتيسير على المواطنين من المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي  من السائحين والوافدين العرب.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم

واصلت قيادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن عرب، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مداخل ومخارج مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لإضافة لمسات جمالية بمداخل البوابة الرئيسية لمصر والقارة الأفريقية، من خلال الارتقاء بجميع مرافق  المطار .

أوضح المهندس أيمن عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أعمال التطوير شملت مداخل مطار القاهرة الدولي للقادم من الطريق الدائري وطريق « مصر السويس» شرق القاهرة، ومدخل طريق « لطفية النادي » للقادم من طريق مصر  الإسماعيلية من خلال «محور سعد الدين الشاذلي» وذلك للوقوف على أعمال.

تطوير مدخل مطار القاهرة 

كان المهندس أيمن عرب، أعلن أنه سيتم رفع كفاءة طريق مدخل مطار القاهرة الدولي في الاتجاهين بهدف تحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية لمباني الركاب الثلاثة، مشيراً إلى أنه، سيتم رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية للمطار خاصة التصميمات والمجسمات المعبرة عن الهوية المصرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • بالصور.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح