عربي21:
2024-10-04@14:38:48 GMT

مارك يتفوق على بيزوس.. أصبح ثاني أغنى شخص في العالم

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

مارك يتفوق على بيزوس.. أصبح ثاني أغنى شخص في العالم

تفوق مؤسس شركة "ميتا بلاتفورمز" مارك زوكربيرغ، على جيف بيزوس، وأصبح ثاني أغنى شخص في العالم، مع استمرار ارتفاع أسهم الشركة.

وبلغ صافي ثروة زوكربيرغ 206.2 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، ما يجعله يتفوق بمقدار 1.1 مليار دولار على بيزوس، مدير أمازون، لكنه لا يزال بعيدًا بحوالي 50 مليار دولار عن إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا.



جاء هذا النجاح بعد أن ارتفعت أسهم ميتا بنسبة 23 في المئة منذ الإعلان عن نتائج مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الثاني، إذ أغلقت الخميس عند أعلى مستوى لها على الإطلاق، 582.77 دولار.

زوكربيرغ، الذي يمتلك حصة 13 في المائة في الشركة، شهد زيادة في ثروته بلغت 78 مليار دولار منذ بداية العام، وهي النسبة الأكبر بين أغنى 500 شخص في العالم.



كما أن استثمار زوكربيرغ في نطاق "الميتافيرس"، الذي بدا في البداية كفشل كبير، بدأ يؤتي ثماره في الأشهر الأخيرة.

وقد استثمرت "ميتا" في مراكز البيانات وقوة الحوسبة، سعيا لبناء موقع ريادي في سباق الذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى ذلك، تقدمت الشركة في مشاريع طويلة الأمد، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز "أوريون" التي تم تقديمها الشهر الماضي.

وهذا العام، ارتقى زوكربيرغ أربع مراتب في مؤشر الثروة، مما يعكس النمو المستمر لشركته في سوق التكنولوجيا المتنامي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا ميتا مارك ثروة أمازون أمازون غنى ثروة ميتا مارك المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تحذف آلاف الإعلانات من تطبيقاتها

أزالت شركة “ميتا”، آلاف الإعلانات الاحتيالية من تطبيقاتها بعد عمليات احتيال طالت العشرات، وقدرت الخسائر بملايين الدولارات.

وذكرت صحيفة “الغارديان”، أن شركة “ميتا”، أزالت 9 آلاف إعلان احتيالي من “فيسبوك” و”إنستغرام” بالتعاون مع البنوك الأسترالية، بعد خسائر للضحايا تقدر بـ43 مليون دولار”.

ووفق الصحيفة، “استخدمت عمليات الاحتيال صورا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمشاهير لخداع الأشخاص في مخططات استثمارية وهمية”.

وأشارت الصحيفة، “إلى أن مثل هذه الاحتيالات استخدمت صورا مزيفة لمشاهير أستراليين مثل المليارديرة “جينا راينهارت” أو شخصية التلفزيون “لاري إمدور”، مضيفة أن “الشركة أطلقت أداة تبادل معلومات الاحتيال (FIRE) الجديدة لجمع المعلومات حول عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، وللحد من الخسائر المالية الهائلة التي تكبدها الضحايا في استراليا”.

وقالت: “حظرت “ميتا” 8000 صفحة و9000 إعلان احتيال على “فيسبوك”، في أول 6 أشهر من عمل، أداة FIRE”.

وبحسب خدمة Scamwatch التابعة للحكومة الأسترالية، “أبلغ الأستراليون عن خسائر بقيمة 43.3 مليون دولار من عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي فقط من يناير إلى أغسطس، وما يقارب 30 مليون دولار تتعلق بعمليات احتيال استثمارية وهمية”.

وأفادت لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية أن “الخسائر الناجمة عن عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي ارتفعت بنسبة 16.5% إلى 93.5%  (نحو 64 مليون دولار أمريكي) في العام الماضي”.

 هذا وتعد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت مشكلة متنامية في أستراليا وأماكن أخرى، وشهدت أستراليا ارتفاعا في عمليات الاحتيال بواسطة صور التزييف العميق للمشاهير.

مقالات مشابهة

  • مارك زوكربيرج يتصدر في قائمة ثانى أغنى رجل فى العالم
  • مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة
  • «ميتا» تحذف آلاف الإعلانات من تطبيقاتها
  • جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • طحنون بن زايد يبحث مع مارك زوكربيرغ تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر