تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، مجموعة من الفعاليات تحت عنوان عبقرية الجندي المصري، الذى يعد خير اجناد الأرض، بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
قال الدكتور نبيل حلمي، ان الجندي المصرى هو خير اجناد الأرض باعتراف التاريخ وشهد له العدو قبل الصديق، واستطاع ان يحقق أمن البلاد وحماية اراضيها منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى اليوم، مضيفًا وهو الجيش الذى  يجنح للسلام ولا يخوض المعارك الا للدفاع عن وطنه وشعبه وخاض معارك تدرس فى اكاديميات العالم العسكرية من عبقرية التخطيط إلى دقة  التنفيذ.


اشار حلمي، الى ان مكتبة المستقبل العامة تنظم فى الساعة السابعة مساء غدٍ، السبت، معرض للكتاب بعنوان "اقرأ واكتشف حرب اكتوبر"، يضم حوالى ٣٠ عنوان من الكتب التى تناولت استراتيجية حرب أكتوبر التي وصلتنا إلى الانتصار العظيم لكبار الكتاب العسكريين.

كما تنظم مكتبة المستقبل للطفل يوم السبت ١٢  أكتوبر، ورشة حكي تروي حكايات وقصص الانتصار العظيم 
ومشاهد من بطولات الجيش المصري، وبسالة الجنود وعزيمتهم، خلال حرب أكتوبر، وإيمانهم بحقهم، وضرورة استرداده، و التطرق لبعض بطولات القادة في أكتوبر.

بينما تنظم مكتبة مصرالجديدة العامة الساعة الخامسة مساء غدٍ، السبت قراءات فى كتاب" جولدا مائير والاعتراف بالهزيمة"، فى ندوة للدكتور جمال شقره أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس ومستشار الجامعة لشئون الدراسات السياسية والاستراتيجية .
وفي السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، الساعة ١١ صباح غدٍ، السبت، ورشة انتصارات أكتوبر وهى ورشة عمل للاطفال يتم تصميم لوحة لانتصارات أكتوبر، بأستخدم الخامات الطبيعية فى تصميم اللوحة، وذلك لتعريف الاجيال الحالية بحرب أكتوبر وكيف انتصر الجندي المصري على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.
كما تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، رحلة الى المتحف الجوي و بانوراما 6 اكتوبر تشمل جولة بساحة العرض المكشوف دخول القاعات الداخلية والبهو الداخلي دخول القاعة البانورامية قاعة الصمود والتحدي قاعة العبور
وجولة ‏(‎متحف القوات الجوية المصرية Egyptian Air Force Museum‎)، تشمل عرض خارجي للطائرات وعرض متحفي داخلي للطائرات محاكي الطائرة، وجوله حول المعالم الاثرية و السياحية وورشة طائرات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة المستقبل العامة مكتبة المستقبل جمعية مصر الجديدة الدكتور نبيل حلمي انتصارات حرب أكتوبر حرب اكتوبر حرب أكتوبر المجيدة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر خير أجناد الأرض الجندي المصري مصر الجدیدة تنظم مکتبة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

بعث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـــ 51  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973. 

 

وقال محافظ بني سويف، في نص البرقية: يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة بني سويف بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، أعادها الله على سيادتكم وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدًم والازدهار، داعيًا المولى "عز وجل" أن يوفقكم قائدًا للمسيرة الوطنية وناصرًا للحق وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزًها وتقدًمها.

 

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي إبراهيم رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، هنأهم خلالها بهذه المناسبة التاريخية، داعيًا المولى أن يحفظ مصر وشعبها وأن تظل رايتها عالية خفاقة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

احتفالات انتصارات اكتوبر

وتحتفل مصر في السادس من أكتوبر كل عام بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي تعد واحدة من أبرز المحطات في تاريخ البلاد الحديث، تمثل هذه الذكرى حدثًا وطنيًا هامًا يستذكر فيه الشعب المصري بطولات قواته المسلحة التي استعادت كرامة الأمة العربية بعد معركة حاسمة أسفرت عن استرداد الأراضي المصرية المحتلة في سيناء.

 

وتتزامن هذه المناسبة مع احتفالات رسمية وشعبية تتخللها عروض عسكرية واستعراضات وطنية، كما يتم تكريم أبطال الحرب وشهداء الوطن، وتحرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التأكيد على أهمية هذا الحدث الوطني في غرس قيم التضحية والفداء في نفوس الأجيال الجديدة، مشددين على أن هذه الذكرى هي رمز للعزيمة والإرادة المصرية في مواجهة التحديات وتحقيق الانتصارات.

 

وتعكس الاحتفالات السنوية مدى اعتزاز المصريين بهذا الانتصار الذي غير مجرى التاريخ في المنطقة، حيث يُعد السادس من أكتوبر يومًا يجسد الوحدة الوطنية والإصرار على حماية الوطن وحفظ سيادته.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • تعليم القاهرة تشارك في احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر بأعمال طلابية
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل علامة فارقة في التاريخ
  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي