تفقد فريق الإشراف الطبى التابع لمديرية الصحة بقنا، اليوم السبت، عيادات مبادرة 100 يوم صحة بمستشفي نجع حمادي شمال محافظة قنا، وذلك للتأكد من تقديم خدماتها بصورة مناسبة.  

 يأتى ذلك عقب الإجتماع الأخير الذى عقده الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، مع مديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات العامة المركزية، والتي أكد فيها ضرورة التأكد من تشغيل وتنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية بهدف تعميم الخدمات الطبية التي تقدمها المبادرة ووصولها لجميع المواطنين.

 

 وأكد تاوضروس، أن الفريق الذي ضم الدكتور محمد العديسي مدير إدارة الكلي الصناعي و نبيل فوزي مسؤل التفتيش المالي والإداري بالمديرية، قد تفقد مبادرة الإعتلال الكلوي بالمستشفي للتأكد من توافر أجهزة التحليل الخاصة بالمبادرة وتواجد الفريق الطبي بها، بالإضافة لتنفيذ مبادرة صحة الأم والجنين والإطمئنان علي السيدات الحوامل وعلي وخلوهم من الأمراض الوراثية التي قد تصيب الجنين. 

وأضاف تاوضروس، أن الفريق قد إستكمل زيارته بالمستشفي لتفقد الإستقبال، الحضانات، العناية المركزة، بنك الدم والأشعة، حيث تواجد الفرق الطبية المناوب وإلتزامهم بتيسير حصول المواطنين علي الخدمة اللازمة لهم.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرق طبية مبادرة ١٠٠يوم صحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ «العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

من جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وتابع الدكتور فوزي فتحي، أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة، ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول، والوزن، وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

ولفت الدكتور فوزي فتحي، إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوصات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر» بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء