أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة اليوم إغلاق باب التسجيل في “بطولة العالم للرواد للمبارزة” التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، في مجمع حمدان الرياضي وينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي تحت إشراف الاتحاد الدولي.
بلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا رسميا للمشاركة في البطولة 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة، يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش)، ضمن ثلاث فئات هي- 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق.


وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال التجهيزات لانطلاق المنافسات التي تقام لأول مرة في المنطقة.
وأوضح موسى البلوشي، الأمين العام لاتحاد المبارزة مدير البطولة، أن اللجان المنظمة استعدت لاستقبال الوفود المشاركة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.
وقال إنه يشرف على تنظيم البطولة، لجنة فنية مرشحة من قبل الاتحاد الدولي، تصل في غضون الأيام القليلة المقبلة وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 6 حكام إماراتيين لأول مرة في إدارة منافساتها ضمن قائمة الحكام المختارين من قبل الاتحاد الدولي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025

كشف تقرير صحفي، عن قرار منتظر من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.

وتقام البطولة لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، بينهم 5 أندية عربية وهم الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، العين الإماراتي، الهلال السعودي.

سوق انتقالات خاص للأندية المشاركة في كأس العالم 2025


ووفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصدد إصدار قرارات جديدة بشأن بطولة كأس العالم للأندية وعقود اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة، أن “فيفا” سيصدر قرارا لكل الأندية المشاركة في كأس العالم 2025 بحيث سيكون هناك سوق انتقالات خاص بين 1-10 يونيو قبل انطلاق البطولة بأيام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا القرار يأتي بسبب توقيت إقامة البطولة، والذي يشهد انتهاء عدد كبير من عقود اللاعبين.

وأكمل التقرير:” فيفا سيقرر السماح للأندية المشاركة بتجديد عقود اللاعبين لمدة أيام فقط، ويحق لـ الاتحادات كذلك تطبيق القانون الخاص بالسوق الجديد على دورياتهم إذا كانوا يريدون ذلك”.


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025


وكان فيفا قد أعلن في بيان رسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، سيكون في شهر ديسمبر المقبل.

ويقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025، يوم 13 يوليو من العام ذاته على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • ‏أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة
  • 23 فريقا يشاركون غداً في “بطولة الاتحاد” لهوكي الجليد
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة