أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أنه بعد "سلسلة طويلة" من المباريات دون هزيمة دامت 258 يوماً، "قد تعتقد أنك لا تُقهر"، وبالتالي "أحياناً" هزيمة مثل تلك التي تعرض لها الفريق يوم الأربعاء ضد ليل "تعيدك إلى الواقع".

وقال في مؤتمر صحافي: "لكل شخص رأيه. النقد لما حدث يوم الأربعاء صحيح، لكنه لا يغير شيئاً.

أحياناً تكون هناك لحظات تحتاج فيها إلى إعادة الاتصال والقيام بذلك بسرعة. لا أحد منا يحب الخسارة. لقد حققنا سلسلة طويلة وقد تعتقد أنك لا تُقهر وأحيانا تعيدك الهزيمة إلى الواقع".
وأضاف: "علينا أن نقدم أداءً أفضل. نحن لسنا في أفضل حالاتنا، لكننا نفتقد القليل فقط. لدينا لاعبون لم يصلوا إلى أفضل مستوى لهم وعلينا أن نصبر في هذا الصدد؛ نحن لسنا حيث نريد أن نكون، لكننا لسنا بعيدين. نفتقد القليل من الشدة، وتسريع تمرير الكرة.. هذا هو المكان الذي يجب أن نتحسن فيه".
وأكد أنشيلوتي على فكرته بأن الهزيمة قد تكون مفيدة لتحفيز رد فعل فريقه.
وقال: "الهزيمة يمكن أن تكون فرصة جيدة إذا قدمت رد فعل. لقد أعجبني رد فعل الفريق. لقد بذلنا قصارى جهدنا في نهاية المباراة وتنافسنا حتى النهاية. كان رد الفعل جيداً ونحن أقوى من أي وقت مضى".
وتابع: "الهزيمة الأخيرة كانت مفيدة، وإذا حدث الشيء نفسه سنرى. في الدوري، ما زلنا لم نخسر منذ فترة طويلة وعلينا مواصلة هذه السلسلة. نحن الأكثر حزنا وسنبحث عن حلول".
ودافع أنشيلوتي عن جودة فريقه، وبسؤاله عن خط الوسط وما إذا كان يفتقد لاعبا بمواصفات الألماني توني كروس الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي، قال: "لا أعتقد أننا نفتقد لاعباً ماهراً. مودريتش وكامافينجا وبيلينغهام.. تشواميني أساسي بالنسبة لنا في الجانب الدفاعي.. لدينا تنوع كبير. نحن لا نُظهر كل جودتنا، لكننا لا نفتقد أي شيء".
وجاءت الهزيمة أمام ليل قبل استقبال فياريال في سانتياجو برنابيو، وهو الفريق الثالث في ترتيب الدوري الإسباني بنقطة واحدة أقل من ريال مدريد (17 نقطة).
وقال أنشيلوتي: "فياريال يلعب بشكل جيد للغاية. إنه فريق منظم في الملعب ويقدم أداءً مثالياً. ستكون مباراة صعبة، لكننا متحمسون للعودة وهي فرصة لتقديم نسخة أفضل والعودة للعب كرة قدم جيدة أمام جمهورنا".
وتابع: "سنحاول اللعب كما نفعل عادة، مع مراعاة قوة المنافس وخصائصه، ولكن الأهم من ذلك هو أن نحاول الحفاظ على المزيد من الشدة في المباراة".
كما تحدث عن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، الذي لن يتم استدعائه مع فرنسا لأنه تعافى مؤخراً من إصابة عضلية، والتركي أردا غولر، الذي لعب 35 دقيقة فقط في آخر ثلاث مباريات.
وقال عن الفرنسي: "لا أريد أن أعلق على ما سيقوم به مدرب المنتخب الوطني. لقد عاد مبابي للتدريب ويبدو أن المشكلة قد تم حلها".
أما عن التركي أردا غولر، فشرح استخدامه له قائلاً: "لديه منافسة. ليس من السهل العثور على مكان في التشكيلة الأساسية. لقد لعب أساسياً مرتين وله دور أكبر مما كان عليه العام الماضي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كارلو أنشيلوتي

إقرأ أيضاً:

سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا

إسبانيا – شهدت الجولة الثانية من مرحلة الدوري بمسابقة أبطال أوروبا يوم حزين للكرة الإسبانية بسقوط ممثليها الثلاثة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وجيرونا في فخ الخسارة.

فعلى ملعب “النور” بمدينة لشبونة قاد التركيان كريم أكتورك أوغلو وأوركون كوكتشو فريقهما بنفيكا لإلحاق خسارة ثقيلة بضيفه أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة. الأهداف الأربعة حملت توقيع أكتورك أوغلو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والدنماركي أليسكاندر هارتمان باه وكوكتشو في الدقائق 13، و52 من ركلة جزاء، و75، و84 من ركلة جزاء.

ورفع بنفيكا، بهذا الفوز، رصيده إلى 6 نقاط من الانتصار في مباراتين، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 3 نقاط من فوز وخسارة.

وعلى ملعب “بيار موروا” بفرنسا، أوقع فريق ليل خسارة مفاجئة بريال مدريد، حامل اللقب، بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد سجله الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة 3+45 من ركلة جزاء.

وعوض الفريق الفرنسي خسارته في الجولة الأولى أمام سبورتينغ لشبونة بهدفين دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط في المسابقة، فيما تجمد رصيد “الميرينغي” عند نفس الرصيد من فوزه في الجولة الأولى على شتوتغارت الألماني بثلاثة أهداف لهدف.

وخسر جيرونا بملعبه “مونتيليفي” أمام فينورد الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين.

سجل للفائز، يانجل هيريرا في الدقيقة 23 بالخطأ في مرماه وأنتوني ميلامبو في الدقيقة 33 ولاديسلاف كرييتشي في الدقيقة 79 بالخطأ في مرماه، فيما أحرز دافيد لوبيز سيلفا ودوني فان دي بيك في الدقيقتين 19، و73 هدفي جيرونا.

وشهدت المباراة إهدار ركلتي جزاء من الطرفين، أياسي يويدا في الدقيقة 36 لفينورد وبويان ميوفسكي في الدقيقة 67 لفريق جيرونا.

وفي مباريات أخرى، قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز على ضيفه بولونيا الإيطالي بهدفين دون رد على ملعب “أنفيلد”.

وصنع صلاح الهدف الأول لزميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة 11، قبل أن يسجل النجم المصري الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 75.

وعاد يوفنتوس الإيطالي بفوز ثمين بثلاثة أهداف لهدفين من عقر دار مضيفه لايبزيغ الألماني.

سجل للبيانكونيري، الصربي دوشان فلاهوفيتش 50 و68، والبرتغالي فرانشيسكو كونسيساو بينما وقع على هدفي صاحب الأرض السلوفيني بينيامين سيسكو في الدقيقتين 30، و65 من ركلة جزاء.

وتعرض حارس يوفنتوس ميشيلي دي غريغوريو للطرد في الدقيقة 59 بعد أن لمس الكرة خارج منطقة الجزاء.

وحقق أستون فيلا الإنجليزي فوزا ثمينا أمام ضيفه بايرن ميونخ بهدف دون رد سجله الكولومبي جوناثان دوران في الدقيقة 79، وبنفس النتيجة فاز كلوب بروج البلجيكي على مضيفه شتورم غراتس النمساوي، سجله اليوناني كريستوس تقولين في الدقيقة 24.

وتغلب أتالانتا الإيطالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة ، سجلها الألباني بيرات دجميشيتي والنيجيري أديمولا لقمان وراؤول بيلانوفا في الدقائق 21، 44، 48.

وتعادل دينامو زغرب الكرواتي أمام ضيفه موناكو بهدفين لمثلهما.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • ضربة موجعة لأتلتيكو بعد الهزيمة المذلة أمام بنفيكا
  • إسرائيل: سنردّ قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • محمد الصدعان: الاتحاد نجح في تجاوز الهزيمة من الهلال
  • عبرنا الهزيمة!
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن