من أجل الإرث.. حاول طبيب قتل شريك والدته، عبر التنكر في هيئة ممرض من أجل تسميمه بحقنة كورونا مزيفة، كما لجأ إلى مراقبة الموارد المالية لوالدته عبر تثبيت برنامج تجسس على الكمبيوتر المحمول الخاص بها، قبل ارتكاب جريمته.

وأثارت هذه الجريمة جدلاً في الشارع البريطاني، بسبب الخطة المحكمة التي وضعها الطبيب العام والجراح توماس كوان (53 عاماً) لوقت طويل لتنفيذ جريمته في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي، مستغلاً خبرته من خلال أبحاثه المتعلقة بالسموم، رغم أنه كان يتمتع بسمعة طيبة في الوسط الطبي، وليست له أي سوابق إجرامية.

من أجل إرث والدته

في الجلسة التي انعقدت، أمس الخميس، في محكمة "نيوكاسل كراون" البريطانية، وصف المدعي العام بيتر ميكبيس الطبيب كوان بأنه "مهووس بالمال"، شارحاً خلاصة التحقيقات المرتبطة بهذه الجريمة الغامضة.

وعن دوافع الجريمة، قال المدعي العام: "يبدو أنه أقدم على الجريمة من أجل منع شريكها من تقاسم إرث والدته بعد وفاتها".

وبحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل"، شرح المدعي العام أن الطبيب كان يتجسس على التحركات المالية لوالدته، من خلال تتبع  الرسائل عبر بريدها الإلكتروني، فاكتشف أن شريكها باتريك أوهارا (71 عاماً) يقف في طريق حصوله على الميراث، لذلك قرّر قتله من خلال إبرة ملوثة بفيروس كورونا، بعدما تنكر لإخفاء هويته.
ولجأ الطبيب إلى هذه الوسيلة في القتل، ظناً بأن جريمته لن تنكشف، مستخدماً خبرته الواسعة في مجال صناعة السموم لتحضير الإبرة القاتلة.


التحقيقات تكشف المجرم

كشفت عمليات تفتيش الشرطة لمنزله عن صورة سيلفي، التقطها كوان لنفسه وهو يرتدي باروكة ولحية مزيفة وشارب مزيف.

أقر كوان بأنه مذنب في إعطاء مادة ضارة، لكنه نفى محاولة القتل، بل مجرد إلحاق ضرر جسدي، فيما وُجهت إليه تهمة القتل العمد وتخزين مواد سامة وقاتلة في منزله لأهداف إجرامية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا من أجل

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في روسيا.

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار.
حضر اللقاء.. اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية ،وعدد من الضباط، إلى جانب أعضاء الوفد الروسي المرافق.
على صعيد متصل، زار الفريق فلاديمير كوبيشكو والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية وأكاديمية الدفاع المدني، واطلع على أفضل الممارسات المطبقة في العمل الشرطي بدولة الإمارات وفق أعلى المعايير العالمية.
وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية في مجالات التدريب والتطوير وإعداد البرامج والدورات التخصصية.

#سيف_بن_زايد: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في #روسيا الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون… pic.twitter.com/tjFl4BAzAd

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • دمية طفل ضخمة تثير الهلع في بريطانيا
  • ومن الميراث ما قتل.. أب يقتل شقيقه بمساعده نجلية في الشرقية
  • ضبط أب وأبنائه لاتهامهم بقتل شقيقه بسبب الميراث بالشرقية