قال مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله القطاع الغربي

وأوضح خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب من خلال بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

جيش الاحتلال

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول بالتقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن، إذ إنها تركز في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال بوابة الوفد الوفد جنوب لبنان جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنان

للمرة الأولى منذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان، اندلعت معارك برية وأسفرت عن خسائر في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلية.
وأعلن جيش الاحتلال أن ضابطا برتبة كابتن يبلغ من العمر 22 عاما قتل في جنوبي لبنان، ولم يذكر في البداية أي معلومات عن إصابات محتملة.
أخبار متعلقة ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السببإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولموفي وقت سابق، أفاد حزب الله اللبناني بوقوع اشتباكات مباشرة مع قوات برية إسرائيلية بالقرب من بلدة العديسة اللبنانية.

الحرب في #لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/C3aH487P1O pic.twitter.com/A7x08wZjIR— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024عمليات قتال متلاحموقال الحزب إن القوات الإسرائيلية حاولت التوغل داخل البلدة الواقعة مباشرة على الحدود مع دول الاحتلال الإسرائيلي، لكن "عناصر من حزب الله قاتلوا قوات المشاة الإسرائيلية خلال الفجر وأجبروها على التراجع".
في هذا الصدد، أشار بيان جيش الاحتلال إلى وقوع عمليات قتال متلاحم، لأول مرة، إضافة إلى عمليات قصف بذخائر دقيقة.
وذكرت تقارير أن غارات جوية دمرت 150 هدفا لحزب الله، منها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة ومنصات لإطلاق الصواريخ.

اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في #لبنان.. غدًا#اليوم https://t.co/UjAOne7f20— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024معارك جنوب لبنانومع تصاعد وتيرة القتال، أعلن حزب الله اليوم إيقاع جميع أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بعد تفجير عبوة خاصة، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل ضابط وجندي إسرائيليين في معارك جنوب لبنان.
ووفقًا لموقع 0404 الإسرائيلي، فقد قُتل ناظر إيتكين، وهو جندي في وحدة "أغوز"، وكذلك النقيب إيتان أوستر من وحدة تابعة لتشكيل الكوماندوز، خلال المعارك.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» إلى عدة بلدات بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • للمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنان
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • جيش الاحتلال يقرر ضم قوات إضافية إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • «امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي