شارك الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية في نسخته السادسة، المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 4 الي 6 اكتوبر، ويشارك في المؤتمر المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس الأمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والدكتور وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، حسين رفاعي، عضو مجلس الإدارة، اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك التنمية الصناعية، والدكتور أشرف بهي الدين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، ورموز القطاع المصرفي بالمنطقة، و اكثر من 200 مشارك من رؤساء وقيادات ورؤساء إدارات المخاطر بالدول العربية.


وأكد المحافظ، على مكانة المدينة كوجهة إقليمية ودولية رائدة للمؤتمرات والفعاليات الكبرى، مشيرا ان استمرارية ودورية الملتقى و انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نسخته السادسة يعكس التضامن العربي المثمر بين صناع السياسات المالية  والنقدية وقادة البنوك في الوطن العربي.
 

وأعرب المحافظ، عن فخره بمكانة شرم الشيخ العالمية ودورها في استضافة الأحداث الدولية البارزة، مثل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022 (COP 27) مجددا التزامه بدعم المبادرات التي تسهم في تنمية المنطقة وازدهارها الاقتصادي.

وألقى المحافظ، الضوء على المبادرة الهامة التي تقوم بها محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع البنوك المصرية بهدف السعي الي إعادة " استثمار الوحدات الفندقية المغلقة" استجابة لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة وتنشيط الاقتصاد المحلي، والتي تعتمد علي إعادة تأهيل الوحدات الفندقية التي كانت خارج الخدمة، وتحويلها الي مشروعات منتجة تساهم في تعزيز قطاع السياحة.


وقال المحافظ، إن المحافظة تعمل مع البنوك الوطنية لتوفير التمويل اللازم لتأهيل هذه الوحدات وفقا لأعلى معايير الجودة والبيئة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، في اطار الالتزام بالتحول الرقمي وتطبيق الحوكمة الرشيدة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية الدولة المصرية لتطوير مختلف القطاعات الاستراتيجية.
 

وأشار إلى حصول جنوب سيناء علي جائزة التميز العالمي 2024 في نظم المعلومات الجغرافية لتصبح اول جهة مصرية وفي شمال افريقيا تحصل علي هذه الجائزة، لافتًا إلى أنه تم اعتماد استراتيجية تنموية متكاملة تحت رعاية وتوجيهات فخامة الرئيس السيسي،  تسعى لتحقيق تنمية شاملة مستدامة في جميع القطاعات الخمسة التي تم تقسيم المحافظة اليها، وذلك في اطار تسريع وتيرة التنفيذ لمختلف المشروعات التنموية والاستثمارية بما يشمل المشروعات السياحية وريادة الأعمال الشباب.
 

وفي ختام كلمته رحب المحافظ بشركاء التنمية متمنيا لهم اقامة طيبة وملتقى ناجح مليئا بالتوصيات العملية التي تسهم في دعم الأنظمة المصرفية العربية وتعزيز مكانتها علي الساحة الدولية.

ويستمر الملتقى بمناقشات  علي مدار ثلاثة أيام حول التحديات التي تواجه القطاعات المالية والمصرفية في المنطقة العربية، مع إتاحة منصة للحوار المثمر والتعاون.

1000030223 1000030224 1000030225 1000030222 1000030221 1000030220

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة البنك المركزي المصري جنوب سيناء تغير المناخ شرم الشيخ التنمية الصناعية القطاع المصرفى قطاع السياحة محافظة جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ محافظ جنوب سيناء محافظ البنك المركزي ثمار بنك التنمية الصناعية بمدينة شرم الشيخ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين

التقي اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، مشايخ وعواقل القبائل والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية، في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، للتهنئة بمناسبة الذكري الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن انتصار السادس من اكتوبر من أعظم الانتصارات العسكرية في التاريخ الحديث.

وهنأ المحافظ، أبناء مصر جميعا، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم، مشيداً بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في عودة الاستقرار والأمان إلي ربوع المحافظة، بالتعاون مع أبناء سيناء.

وأرسل المحافظ، برقية تهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة نيابة عن أبناء محافظة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين