فجرت وكالة الأنباء الفرنسية مفاجأة عن دفن حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني مؤقتا في مكان سري، خوفا من أن تستهدف إسرائيل جنازته لضرب باقي قيادات الحزب.

دفن حسن نصر الله مؤقتا حتى تسمح الظروف بجنازة عامة

وقال مصدر مقرب من الحزب للوكالة إنه تم دفن حسن نصر الله مؤقتا حتى تسمح الظروف بجنازة عامة بعد أن أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل نصر الله الأسبوع الماضي.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أعلنت تأجيل جنازة نصر الله خوفًا من القصف الإسرائيلي المستمر جنوب لبنان واعلنت أن مراسم دفن حسن نصر الله ستكون عبارة عن موكب كبير، سيقام في أحد المناطق التي ينتشر فيها حزب الله ويتمتع بدعم كبير هناك، مثل ضاحية بيروت الجنوبية، أو في وادي البقاع، أو جنوب لبنان.

جنازة ودفن حسن نصر الله قد تكون أمرا صعبا بسبب الاحتلال

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الأماكن المتوقع إقامة مراسم جنازة ودفن حسن نصرالله  تتعرض لقصف مٌستمر ومتواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما يجعل إقامة الجنازة أمرًا صعبًا في ظل عدم التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

ولم يكشف حزب الله عن مكان جثمان أو اسم المستشفى الذي نٌقل له جثمان حسن نصر الله الآن، مخافة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقياداته خلال زيارتهم لإخراج الجثمان ودفنه.

وسائل إعلام ترجح دفن حسن نصر الله سرا 

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم نقلًا عن مصدر مقرب من حزب الله بأن هناك احتمالًا لإقامة جنازة ودفن حسن نصر الله في مكان خاص غير مُعلن، وأن الجنازة ومراسم الدفن سيحضرها فقط الأسرة والمقربين وكبار قادة حزب الله، وذلك لدواعٍ أمنية ووسط إجراءات أمنية مشددة.

حسن نصر الله شغل أطول فترة كأمين عام حزب الله

حسن  نصر الله  هو الأمين العام الثالث لحزب الله، تولَّى هذا المنصب في 16 فبراير 1992 بعد اغتيال الأمين الثاني للحزب عباس الموسوي على يد إسرائيل، ويعتبر أطول من شغل هذا المنصب لفترة تجاوزت 30 عاما حتى اغتالته  إسرائيل في 27 سبتمبر في غارة عنيفة استهدفت مقرات لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دفن حسن نصر الله جنازة حسن نصر الله موعد جنازة حسن نصر الله دفن حسن نصر الله حزب الله الله ا

إقرأ أيضاً:

أنباء عن دفن حسن نصر الله في مكان سرّي مؤقتا

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، قوله إن جثمان الأمين العام حسن نصر الله جرى دفنه في مكان "سري" مؤقتا.

وذكر المصدر أن قيادة حزب الله قررت دفن جثمان نصر الله بشكل مؤقت، وذلك لصعوبة تشييعه في الظروف الحالية بسبب كثافة الغارات الإسرائيلية.

وكانت مصادر تحدثت أن حزب الله طلب ضمانات دولية لعدم استهداف جنازة نصر الله، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي تجاهل ذلك.



ومن المتوقع أن تقام مراسم تشييع غير مسبوقة لنصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت في حال هدأت وتيرة الغارات الإسرائيلية.

والجمعة، أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران مراسم تأبين لنصر الله، بمشاركة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وبحضور مهيب.



أفاد مصدر مقرب من حـ ـزب الله لوكالة فرانس برس، بأن أمين عام الحـ ـزب الراحل، حسن نصـ ـرالله، دُفن "مؤقتا كوديعة" في مكان "سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا خشية من تهديدات اسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه" pic.twitter.com/QwEOzwIVIu

— عربي21 (@Arabi21News) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • (فرانس برس): نصر الله دفن مؤقتاً في مكان سري
  • أنباء عن دفن حسن نصر الله في مكان سرّي مؤقتا
  • دفن حسن نصر الله في مكان سري مؤقتًا
  • سبب تأجيل جنازة حسن نصر الله.. لماذا لم يدفن حتى الآن؟
  • إعلام إسرائيلي يشير إلى موعد جنازة حسن نصر الله
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني