أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن "المتحور الجديد لفيروس كورونا لا يختلف عن المتحور أوميكرون"، لافتًا إلى أن الملاحظ في المتحور الجديد هو زيادة معدل الإصابات في بريطانيا وأمريكا.

يهرب من المناعة

وقال الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، إن "المتحور الجديد لكورونا يهرب من المناعة، ولديه قدرة على سرعة الانتشار، ولكن لم تحدث زيادة في شدة الأعراض حال الإصابة به".

أول تعليق للصحة على ظهور متحور "إيريس" في مصر خبير الصحة العالمية يحذر: متحور جديد لكورونا يضرب 50 دولة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن بضرورة الحذر من المتحور الجديد لكورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، مؤكدًا أن المتحور الجديد لكورونا لم يدخل مصر حتى الآن.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام كورونا انتهت

وأكد الدكتور حسام حسني، أن "كورونا كجائحة انتهت، ويجب أن نتعايش مع متحوراتها مثل دور البرد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا بريطانيا المتحور الجديد كبار السن المتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

افتتاح سوق مصر الجديدة في ثوبه الجديد بأسوان

افتتح اللواء حسام لبيب ر ئيس حي مصر الجديدة سوق مصر الجديدة بشارع سوهاج فى ثوبه الجديد. 

 

وأكد رئيس حى مصر الجديدة بأن المحافظة قامت بنقل جميع البائعين الجائلين الذ ين كانوا  متواجدين في محيط سوق شارع سوهاج، وميدان الجامع، وشارع إسماعيل رمزي، وهارون الرشيد وذلك بنقلهم  في سوق مطور بناء على توجيهات  محافظ القاهرة، وحيث أن المحافظة قامت بصرف مبالغ كبيرة  لجميع البائعين الجائلين. 

 

وأشار أنه فى ظل حصر لكل البائعين الجائلين، وعملنا لهم تسليم تراخيص لباكاتهم داخل  السوق المطور، ونقلهم لهذا السوق وتسكين كل واحد في مكانه.


وأشار "حسام لبيب" أن كل الناس فرحون بهذا التطوير بعد أن  كانت هناك بعض السلوك السيئ لبعض البائعين الجائلين كتشغيل المسجل بصوت عالي، والإضاءة العالية، أو الاعتراض على ركن السيارات في الطريق العام؛ لذلك يعد هذا الموضوع نقلة حضارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى


وأضاف "حسام لبيب" بعد الانتهاء اليوم  من تسليم السوق، وأعمال النظافة ستجد دوريات يومية؛ لمنع أي إشغالات مرة أخرى  بالمنطقة، ولن نسمح بعمل أي ضوضاء، وسينعم كل الموجودين حولنا براحة البال والهدوء، ويحسون بأنهم فعلا  مقيمون  بمصر الجديدة، وكل البائعين الموجودين فيه سيدخلون هذا السوق، سواء ميدان الجامع وشارع إسماعيل رمزى وهارون الرشيد. 

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • افتتاح سوق مصر الجديدة في ثوبه الجديد بأسوان
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات