الاقتصاد نيوز - بغداد

نفت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الجمعة، وجود تسرب نفطي في المياه الإقليمية.

وقال مدير إعلام الشركة سلام الشحماني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "الخبر الذي تم تناوله حول حدوث تسرب نفطي عند التقاء المياه الإقليمية (العراقية- الكويتية- الإيرانية) هو خبر مزيف وعار عن الصحة".

 

وبين أن "الناقلتين من طراز أفراماكس فورتشن جالاكسي (9257010)، وسيرانو 2 (9165542) واللتان تم الحديث بأنهما كانا سبب التسرب النفطي، كانتا في نفس التاريخ في مضيق هرمز ولم تسجل مراصدنا في المنطقة أي حالة تلوث"، داعياً وسائل الإعلام كافة الى "توخي الدقة في نقل الأخبار، وأن تؤخذ من مصادرها الرسمية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا

أكد الاجتماع الذي عقده نائب والي كسلا، الأستاذ عمر عثمان آدم، مع معتمدية شؤون اللاجئين في الولايات الشرقية على ضرورة وضع ضوابط صارمة لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات إلى المدن، وذلك بالتنسيق الكامل مع حكومة الولاية والأجهزة الرسمية.

تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا المشتركة المتعلقة باللاجئين، إلى جانب التحديات التي تواجه المعتمدية، خصوصًا في مجال القوى العاملة والتوظيف، نتيجة نقص الميزانيات وإغلاق مكاتب المعتمدية في عدة ولايات بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وأوضح نائب مساعد المعتمد، محمد الحافظ، أن الاجتماع كان مثمرًا وأسفر عن تفاهمات مشتركة مع حكومة الولاية، وتناول القضايا المتعلقة باللاجئين الجنوبيين في معسكر الشجراب، والتحديات المتمثلة في تسرب اللاجئين إلى المدن.

من جانبه، أكد نائب الوالي على أهمية وضع ضوابط صارمة للحد من هذه الظاهرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرًا إلى التحديات الناجمة عن وجود اللاجئين في الولاية منذ عقود، في ظل النقص الكبير في التزامات المجتمع الدولي، وخاصة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، تجاه اللاجئين والمعسكرات في ولاية كسلا.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الموانئ العراقية تنفي ماتردد بشأن وجود تسرب نفطي في المياه الإقليمية
  • أهالي قرية السلطان حسن بالمنيا يعانون من عدم وجود صرف صحي
  • ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا
  • العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنويًا!
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية
  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء