تواصل بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، الجمعة، جلسة محاكمة القياديين بحزب الأصالة والمعاصرة عبد النبي بعيوي وسعيد الناصري ومتهمين آخرين على ذمة ملف « إسكوبار الصحراء ».

وحاول دفاع سعيد الناصري، إبراز « تضارب » تصريحات المواطن الموالي الملق بـ »إسكوبار الصحراء » خلال الاستماع إليه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أو قاضي التحقيق والتي تورط الناصري.

واستمر دفاعه في تقديم طلبات إلى المحكمة تشمل استدعاء عدد من الشهود، من بينهم شخصيات بارزة معروفة للجميع، أبرزهم المغنية لطيفة رأفت وهشام ٱيت منا رئيس فريق الوداد الرياضي حاليا، ليبرز صحة ادعاءات المالي بشأن مبلغ كان قد دفعه الناصري كدعم لتمويل انتخابات سابقة لفريق الوداد البيضاوي الذي كان يرأسه، ويشير المالي إلى أن هذا المبلغ متحصل من تجارة المخدرات.

كما طالب الدفاع باستدعاء مدير شركة ليـديك سابقا لتقديم فواتير الكهرباء والماء الخاصة بفيلا كاليفورنيا، وذلك لتوضيح مزاعم النصب التي وجهها المالي للناصري وبعيوي بشأن هذه الفيلا، وشخصيات سياسية اخرى، مثل صلاح الدين أبو الغالي وعبد الرحيم بنضو المنتميان أيضا لحزب الأصالة والمعاصرة

وكشف محاميه عن معطى مثير في هذا الملف، يفيد بأن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، أوكل إلى الناصري مهمة اقتناء فيلا في كاليفورنيا. وقد قدم المحامي للهيئة القضائية وثيقة تثبت ذلك. وأوضح المحامي أن أحمد أحمد هو من سلم الناصري المبالغ المالية اللازمة لشراء الفيلا، مما يعني أن ملكية الفيلا تعود إلى أحمد أحمد وليس إلى سعيد الناصري اعتبارا من 19 ماي 2017.

وتطرق المسكيني إلى ما أسماه « العشاء العجيب » في إشارة إلى حفل عشاء يُزعم أن الفنانة لطيفة رأفت و »إسكوبار الصحراء » أقاماه بمناسبة عقد قرانهما، كما زُعم عقد اتفاقيات تتعلق بتجارة المخدرات خلال هذا الحفل. الناصري يؤكد أنه لم يكن متواجدا في هذا العشاء، غير أن « المالي » صرح بأنه كان من بين الحضور. أما رأفت فتذكر أنها كانت مشغولة في استقبال الضيوف ولم تنتبه. طالب دفاع الناصري بتحديد مكان تواجد هذه الشخصيات بدقة، لا سيما رأفت والناصري وذلك لتأكيد صحة تصريحاتهما.

هذا الحفل أقامته لطيفة و »اسكوبار الصحراء »، كما يقولان، من أجل الاحتفال بعقد قرانهما، وقد حدث في 17 دجنبر 2013، لكن دفاع الناصري يؤكد أن زواج رأفت بالمالي، تم في سنة 2014، وأعاد الدفاع التماسه بضرورة تقديم وثيقة الزواج والطلاق بين الإثنين.

وشدد دفاعه على ضرورة استدعاء  » عبد الواحد.غ » الذي كان من ضمن ضيوف حفل العشاء المذكور، حيث تحدث المالي عن ملايير من أجل ترويج المخدرات في هذا الحفل، يتسائل المسكين، هل كان مؤازره حاضرا أثناء هذه الصفقات؟ وهل أخذ عبد الواحد مليار ونصف من المالي ام لا ؟

عرج دفاع الناصري إلى قضية العقارات الأربعة التي يُزعم أن الناصري اقتناها من « إسكوبار الصحراء ». غير أن التحقيقات كشفت، حسب ما ذكره المسكيني، عن وجود عقارين فقط من أصل الأربعة المذكورة. بناءً عليه، يطلب دفاع الناصري استدعاء الشهود الذين قاموا بتوثيق عملية بيع العقارات بين الطرفين، وهما « المالي » وسعيد الناصري.

استمر « المالي » في تناقض أقواله، كما جاء في مرافعات الدفاع، بشأن « حسن ج ». فقد زعم « المالي » في البداية أن « حسن ج » كان يعمل لديه صرافا، وقام بتحويل مبلغ تجاوز ثلاثة مليارات. إلا أن دفاع الناصري أكد أن « حسن ج » كان في السجن خلال الفترة الزمنية التي أشار إليها « المالي ».

كلمات دلالية إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف إسکوبار الصحراء سعید الناصری

إقرأ أيضاً:

الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”

 

اطلع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي على الإنجازات والنجاحات الباهرة الذي حققتها “إمباور” أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم خلال 2024 وذلك خلال افتتاح سموه للدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس2024) في مركز دبي التجاري العالمي، والذي انطلقت فعالياته أمس في دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والذي تنظّمه هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتعرّف سموه خلال زيارته لمنصة إمباور يرافقه معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أبرز مزايا مشروع تبريد المناطق في منطقة الخليج التجاري الذي تنفذه “إمباور” والذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر مشروع في العالم من حيث القدرة الإنتاجية، حيث قدم سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، إيجازاً لسموه حول المشروع الأكبر من نوعه في العالم بقدرة انتاجية تصل الى 451,540 طن تبريد، ومؤلف من شبكة خطوط أنابيب يبلغ طولها 52.4 كلم بالإضافة الى عدد المحطات الذي يضمها المشروع والتي يبلغ إجمالي عددها 9 محطات، 4 منها في الخدمة حالياً، لتلبية الطلب لـ 188 مبنى وناطحة سحاب متعددة الاستخدامات. كما تضمن إيجاز بن شعفار أبرز إنجازات إمباور والجوائز العالمية التي حصدتها المؤسسة خلال العام الجاري.

وقال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»، يعد “ويتيكس” أحد أكبر وأهم المعارض العالمية الرائدة في قطاعات المياه والبيئة والطاقة مشيراً الى ما ينتظر المشاركين والزوار للمعرض من تميز وتفرد لاسيما وأنه يرسخ المعرض مكانته الدولية كونه منصة فريدة تستهدف تحقيق التكامل بين جميع شرائح قطاع الطاقة، الى جانب ما يمثله من فرص جديدة للتعاون بين القطاعات التجارية والفنية، كما يتيح للمستثمرين وصناع القرار والمؤسسات المحلية والعالمية عقد الصفقات المثمرة، وبناء الشراكات الاستراتيجية، وتبادل الخبرات والوقوف على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية ، وتحديد احتياجات السوق.

ولفت بن شعفار الى تزايد الطلب على أنظمة وخدمات تبريد المناطق على خلفية ازدياد الطلب على المنتج المستدام والأقل تكلفة من جانب الشركات التي تبحث عن حلول جديدة لخفض التكاليف، الى جانب رغبتها في أن يكون لها بصمة واضحة في الحفاظ على البيئة وتقليل انبعاثات الكربون على المستوى المحلي والعالمي.


مقالات مشابهة

  • هيئة الدفاع عن سعيد الناصري تطالب باستدعاء رئيس الكاف السابق أحمد أحمد
  • أحمد بن سعيد: دبي ترسخ مكانتها الريادية مركزاً عالمياً للسياحة والتجارة والاستثمار
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • أحمد بن سعيد: دبي تقود جهود تعزيز التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض “ويتيكس” بدورته الـ26
  • منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك