عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالوزارة، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات الحيوية المتعلقة بترشيد الإنفاق العام وآليات تنفيذه. 

وقد تم التركيز خلال الاجتماع على سبل تعظيم موارد الوزارة بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للقطاع الرياضي.

وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة خلال الاجتماع على أن ترشيد الإنفاق العام يعد أولوية قصوى للوزارة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب تبني سياسات مالية رشيدة تعتمد على تخطيط دقيق وتحقيق التوازن بين النفقات والإيرادات.

وأوضح الوزير أن تعزيز الموارد يتطلب التفكير في حلول مبتكرة وتنويع مصادر الدخل من خلال الشراكات مع القطاع الخاص والاستفادة من الأصول والموارد المتاحة.

كما شدد وزير الرياضة على أهمية حوكمة منظومة العمل، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في إدارة العمليات والإجراءات يعزز من مستوى الكفاءة والشفافية، ويسهم في تقليل الفاقد من الموارد وزيادة الإنتاجية. ولفت إلى أن الوزارة ستواصل جهودها في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتدريب العاملين على استخدام الأدوات الحديثة لضمان نجاح هذه المنظومة.

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الرياضة على ضرورة متابعة تنفيذ هذه السياسات بشكل دوري، وتقييم النتائج لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في ترشيد الإنفاق وزيادة الموارد وتعزيز كفاءة العمل داخل الوزارة.

كما تناول الاجتماع أهمية حوكمة منظومة العمل داخل الوزارة، مع التأكيد على ضرورة زيادة استخدام المنظومة الإلكترونية لتعزيز الكفاءة والشفافية في تنفيذ المهام المختلفة. وأكد الوزير على أهمية هذه الخطوات لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الرياضة بوابة الوفد أخبار الرياضة وزارة الشباب والرياضة وزير الشباب وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

عقدت شركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى برئاسة المهندس سيف الوزيرى ، مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن طفرة كبيرة في التحول الرقمي في تشكيل قطاع الرياضة، وتحسين الأداء، وزيادة التفاعل الجماهيري، وخلق نماذج أعمال مبتكرة.

تهدف شركة استادات إلى الاستعانة بالتكنولوجيا فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

من جانبه، قال المهندس سيف الوزيرى رئيس مجلس إدارة شركة استادات والعضو المنتدب
انه سعيد للغاية بهذا المؤتمر الرائد والبناء للإعلان عن استراتيجيات جديدة لشركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى، نحو مزيد من المضي في طريق التحول الرقمى واستخدام التقنيات الحديثة في قطاع الرياضة .. إذ أنه لا سبيل إلى التقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تحقيق التنمية المستدامة وإحداث تقدم حقيقي في المجتمع.

وتابع الوزيرى ان شركة استادات بالتوازى مع جهود الدولة المصرية ومؤسساتها في رقمنة الاقتصاد المصري، وضعت على عاتقها استخدام أحدث التقنيات الحديثة لتحقيق أهدافها الرئيسية وصناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات..

وأضاف انه منذ اليوم الأول تسعى شركة استادات للاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

وأكد الوزيرى أن استراتيجية شركة استادات 2024 تتمحور حول التكنولوجيا الرياضية على نشر الوعي والحث على ممارسة الرياضة بالإضافة الى اكتشاف المواهب وصناعة أبطال مصرية وتنشيط السياحة الرياضية وخلق قناة تواصل بين شركات المجموعة المؤثرة فى الرياضة والمجتمع المصري بكل فئاته وإعماره بجانب الإستفادة من تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لزيادة الإبداع والوصول إلى مناطق جديدة وغير مسبوقة ما يسهم في وضع إستراتيجية رياضية للتحول الرقمي في مختلف المؤسسات لتساهم بدور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحمل شركة إستادات على عاتقها صناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات؛ ولم يقتصر دور الاستثمار فى نشر الرياضة على المستوى المحلى فقط، بل وضعت الشركة استراتيجية تبلور أهمية السياحة الرياضية كمصدر أساسي لتعزيز السياحة ودخول العملة الصعبة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش