زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله اللبناني، واسمه محمد رشيد سكافي، وذلك خلال غارة على العاصمة بيروت الخميس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له الجمعة: أرسل: "هاجم الجيش الإسرائيلي أمس بشكل دقيق في منطقة بيروت وقضى على محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله".



وأضاف أن "سكافي كان من القادة القدامى في حزب الله، وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ سنة 2000 وكان مقربًا من كبار قادة حزب الله وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة بالتنظيم".


وذكر "كان سكافي يبذل جهودًا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل".

وقال الجيش إن "منظومة الاتصالات تعتبر وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال".

والخميس، شن طيران الاحتلال غارات جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذكر وسائل إعلام عبرية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على منطقة برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية.
وقالت رويترز، إن الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية أكبر من تلك السابقة، بينما زعمت القناة 14 الإسرائيلية، أن القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين هو المستهدف بالغارات.

ونقل موقع أكسيوس عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أن "صفي الدين هو المستهدف في الهجوم الأخير، لكن لم يتضح حتى اللحظة ما إذا كان قتل في الغارة".


وأشار أكسيوس -نقلا عن مصادر إسرائيلية- إلى أن هاشم صفي الدين كان في أعمق مخبأ تحت الأرض.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر، حتى مساء الخميس، عما لا يقل عن 1156 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، وأكثر من 3191 جريحا، ومليون و200 ألف نازح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي حزب الله اللبناني لبنان إسرائيل حزب الله محمد سكافي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قائد منظومة الاتصالات فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يرفض نفي أو تأكيد استهداف هاشم صفي الدين
  • إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية.. وإسرائيل تقتل قائد منظومة الاتصالات بالحزب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله
  • جيش الاحتلال إسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الاحتلال يقتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله