في إطار تعزيز التعاون الأفريقي وتبادل الثقافات، استضافت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مجموعة من زوجات الدارسين المشاركين في دورة التعاون الأفريقي التي تنظمها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية. وقد تم تنظيم مجموعة من الفعاليات المبتكرة بهدف التعريف بأنشطة وبرامج الفتاة والمرأة التي تندرج تحت مظلة وزارة الشباب.

استقبال رسمي وفعاليات متنوعة

انطلقت الفعاليات بحضور وفد مكون من السيدة نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ورضا سفينة، مدير عام الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، ودكتورة أسماء إسماعيل، مدير إدارة برامج الفتاة والمرأة.

وقد استهلت الفعاليات بعرض فيلم وثائقي باللغة الإنجليزية يسلط الضوء على الأنشطة والبرامج التي تقدمها نوادي الفتاة والمرأة، مما أتاح للمشاركات التعرف على الجهود المبذولة لدعم وتمكين النساء والفتيات في مصر.

تجارب شخصية ملهمة

تضمن البرنامج عرضاً لتجربتين ملهمتين من عضوات نوادي الفتاة والمرأة، حيث شاركت كل من رؤى هاني ودينا عبد اللاه في تقديم تجربتهما في الانضمام إلى هذه الأندية، وناقشتا كيف أسهمت البرامج المقدمة في تطوير مهاراتهن الشخصية، إضافة إلى كيفية نقل هذه التجربة للأجيال الجديدة. 

كما تم طرح عدة تساؤلات من قبل المشاركات حول الدوافع التي دفعتهن للعمل مع ذوي الهمم، وتقديم الحرف اليدوية كجزء من الأنشطة الرامية لدعم هذه الفئة.

التعاون بين الوزارات

تمت الإشارة إلى أوجه التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، حيث تم مناقشة أهمية الاستعانة بمحكمين من وزارة الثقافة لدعم الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية التي تنظمها وزارة الشباب.

ورش عمل حيوية

استكملت الفعاليات بجولة داخل ورشة حرفية لتعليم فن الإكسسوارات والخرز، حيث قامت المشاركات بصنع مخرجات من الورشة تم تقديمها كهدايا تذكارية. 

وقد زار الوفد أيضاً معرضاً للحرف اليدوية والتراثية، الذي شاركت فيه أندية الفتاة والمرأة من عدة محافظات مثل البحيرة وسوهاج وشمال سيناء. وقد لاقى المعرض إشادة كبيرة من الزائرات نظراً لتنوع المعروضات، التي شملت منتجات يدوية فريدة من نوعها مثل حرق على الجلد، ورسم على الزجاج، وشنط تريكو، وغيرها.

التفاعل مع ذوي الهمم

كما حرصت المشاركات على التقاط صور تذكارية مع الأطفال من ذوي الهمم، مما أضفى جوًا من الفرح والتفاعل خلال الفعاليات، كما تم التعرف على برامج وأنشطة مركز التنمية الشبابية بالجزيرة، حيث عبّر الوفد عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات الغنية.

لقاء وزير الشباب والرياضة

وفي ختام الجولة، استقبل وزير الشباب والرياضة، دكتور أشرف صبحي، زوجات العسكريين، مرحباً بهن وبأوجه التعاون المثمرة مع القارة الأفريقية في جميع الأنشطة والبرامج. 

وقد قام بإهدائهن بعض الهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية التي تم إنتاجها داخل الورش الحرفية، مما زاد من فرحة المشاركات وعمّق العلاقات الثقافية بين الدول.

تأتي هذه الفعاليات ضمن رؤية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتوفير منصات للتعبير عن الإبداع والمواهب، في إطار دعم رؤية التنمية المستدامة التي تسعى لتحقيقها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة الفتاة والمرأة وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك

استمرارا لسلسلة رحلات «اعرف بلد» ضمن مبادرة «صيف شبابنا» التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، تطلق الإدارة المركزية لتنمية الشباب فوجا جديدا إلى شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، ويمكن للشباب من جميع محافظات الجمهورية التقديم.

تفاصيل رحلة الشباب والرياضة إلى شرم الشيخ 

- يمكن للشباب في المرحلة العمرية من 18 - 40 سنة الاشتراك في رحلة شرم الشيخ.

- قيمة الاشتراك 2000 جنيه لكل مشارك.

يمكن الاشترك في رحلة شرم الشيخ من خلال الضغط على هذا الرابط

أمور محظورة في رحلة شرم الشيخ

- يمنع التبديل أو استرداد المبلغ بعد السداد أو عند التغيب عن الرحلة.

- ممنوع اصطحاب الأطفال أو مشاركة الأسر وخاصة الأزواج.

- في حالة عدم صحة البيانات أو مخالفة تعليمات هيئة الإشراف أو ظهور مخالفات وقضايا أمنية يتم مغادرة المشارك فوراً دون استرداد مبلغ الاشتراك.

مكان التجمع للذهاب لرحلة شرم الشيخ 

التجمع أمام مبنى وزارة الشباب والرياضة، سابقا بالمهندسين أمام نادي الزمالك، يوم الثلاثاء الموافق 19-10-2024، في تمام الساعة 11:30 مساءا لتسجيل الحضور ومطابقة البيانات قبل ركوب الأتوبيس.

وأثناء الذهاب للرحلة لابد من وجود أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر مع كل مشارك.

البرنامج السياحي لرحلة شرم الشيخ

- مدة الفوج 5 أيام بـ4 ليال.

- الاستقبال على وجبة الغداء يوم 20-10-2024، والمغادرة فجر يوم 24-10-2024.

- الإقامة والإعاشة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

- التسكين بغرف رباعية.

- يتحمل المشاركون قيمة البرنامج السياحي، ورسوم استخدام حمام السباحة بالمدينة الشبابية، لمن يرغب في استخدامه وفقا للائحة الخاصة به.

- يحق للمشرف إجراء أي تعديل أو تغيير في البرنامج السياحي الذي يتم الاتفاق عليه وفقاً لأي ظروف طارئة، والمشاركين مسؤلون مسؤلية تامة عن سلامتهم دون أدنى مسؤلية على الوزارة.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار بالأكاديمية العسكرية المصرية ؟
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية دعوة لاستلهام روح انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرض الفروسية بالأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية بالأكاديمية العسكرية
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول