قال أحمد شديد، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن ما يحدث على الحدود اللبنانية الفلسطينية مجرد استطلاع بالنيران والفرق المختصة بحرب العصابات، موضحًا أن هناك حالة من محاولة استكشاف أوضاع القوات المدافعة لحزب الله اللبناني لأن الاجتياح الإسرائيلي لم يكن بمفهومه التقليدي.

وأضاف «شديد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استطلاع المنطقة التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الوحدة التابعة لعناصر حزب الله، إلى جانب محاولات اللواء جولاني للمشاركة في بعض محاولات الاختراق.

تظاهرات إسرائيلية تطالب نتنياهو بإعادة حساباته

وأشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي وإن كان داعمًا للنزعة العدوانية التي يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن هناك بعض التظاهرات بدأت تخرج من أهالي القتلى والمصابين تطالبه بإعادة حساباته.

الاحتلال أعاد محاولة التوغل والدخول البري إلى الأراضي اللبنانية

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت محاولة التوغل والدخول البري إلى الأراضي اللبنانية، من خلال نفس المناطق التي حاول جيش الاحتلال الدخول منها في عام 2006، متابعًا أنه سبق لجيش الاحتلال أن تكبد خسائر فادحة في 2006 خلال حرب تموز، مما يشير إلى أنه لا يزال يرتكزعلى خطط عمليات مضى عليها أعوام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل لبنان حزب الله القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان

قال اللواء واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، إن إسرائيل أعلنت على لسان قيادتها السياسية والعسكرية خطة لاجتياح جنوب لبنان، وأعلن نتنياهو عدة مرات عن الأهداف التي حددها لهذا الاجتياح البري، لافتًا إلى أنه خلال تصريحاته أكد أنه يريد تغيير منطقة الشرق الأوسط لـ50 سنة قادمة، وفصل جبهة الإسناد اللبنانية عن قطاع غزة.

نتنياهو يريد تفكيك البنية التحتية لحزب الله

وأضاف عريقات، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد تأمين عودة المستوطنين إلى مستوطناتهم وتفكيك البنية التحتية لحزب الله، وفي نفس الوقت يريد أن يجبر حزب الله واللبنانيين على تنفيذ اتفاقية 1701، متابعًا: «نحن أمام قيادة سياسية وعسكرية إسرائيلية تعلن شيء وتفعل غيره».

الاحتلال ينفذ الحرب بالخدعة

وواصل: «منذ البارحة يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه يخوض معارك برية  جنوب لبنان، والمقاومة اللبنانية وجنوب لبنان ينفون وجود أي عمل بري لجيش الاحتلال وكذلك قوات اليونيفل، والمنطقة في الوقت الحالي أمام غموض وارتباك، وجيش الاحتلال ينفذ الحرب بطريقة الخدعة».

 

مقالات مشابهة

  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • خبير: الضربة الإيرانية على الأراضي المحتلة كسرت نشوة نتنياهو
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان