قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إعفاء الدارسين والدارسات بالمركز الثقافي الإسلامي في محافظة شمال سيناء، الدفعتين الأولى والثانية، من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024 -2025، وذلك للتخفيف على الأهالي وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وقال الشيخ محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، في بيان، اليوم: إن وزير الأوقاف قرر امتياز الدارسين والدارسات من أهالي شمال سيناء، بإعفائهم من المصروفات الدراسية التي قدرت بنحو 500 جنيه للترم الدراسي في الدفعتين الأولى والثانية لهذا العام، وذلك في محاولة للتأكيد على توفير كافة سبل الدعم لطلاب أهالي سيناء الحبيبة، تزامنًا مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51.

الإعفاء للفرقة الأولى والثانية من الدراسة بالمعهد

وذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان، أن المركز بدأ مبادرة لتحفيظ القرآن الكريم مجانًا، وذلك بمسجد النصر بالعريش، لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن وتفسير آياته.

دفعات جديدة من الدارسين  والدارسات بمسد النصر بالعريش

وأضافت الأوقاف في بيان، أن المركز يستقبل دفعات جديدة من الدارسين والدارسات، وذلك للعام الخامس على التوالي بمسجد النصر بالعريش، بحضور هيئة تدريس وشيوخ وواعظين على قدر من الوعي الديني، لشرح المناهج الدينية بما يمثل الإسلام الوسطي الصحيح، لتدريس علوم السيرة النبوية وتفسير القرآن الكريم على النحو الذي أقره الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية شمال سيناء العريش وزارة الأوقاف وزير الأوقاف طلاب العريش الطلاب شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء

انعقد مؤتمر السلامة والصحة المهنية بقاعة المؤتمرات بمديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، أمس الاربعاء،  تحت مظلة مبادرة سلامتك تهمنا تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء و الدكتور محمد جبران  وزير العمل.

 

بحضور اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء ،  محمد ذكى عبد المجيد مدير عام مديرية العمل ، عبد المنعم محمود دياب مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى حضور جمهور كبير من عمال المصانع بشمال سيناء.

وقال سعدون، إن المؤتمر ناقش مفهوم السلامة اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ، من حيث الاهتمام  ﺑﺎﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ سلامة وﺻﺤﺔ الإنسان ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﻳﺘﻌﺮض. ﻟﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ أداء اﻟﻌﻤﻞ، وذﻟﻚ ﺑﺘﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺌﺔ ﻋﻤﻞ ﺁﻣﻨﺔ ﺧﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺴﺒﺒﺎت الإصابة الجسمانية او المرضية او النفسية .

هذا وقد  توصل المؤتمر الى عددا" من التوصيات التى تضمن التزام المصانع وأرباب المهن الحرفية  بأساليب السلامة المهنية  التي تضمن توفير بيئة عمل آمنة لعمال المصانع والمهن الحرفية .

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش
  • سيناء في عيون السينما.. أفلام قدمت فترة الحرب و ملحمة النصر
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء