الضفة المحتلة - صفا أكد مركز معلومات فلسطين "معطي"، أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل تواصلت خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، وأسفرت عن مقتل (7) إسرائيليين، وجرح (22) آخرين.  ووثق المركز في إحصائية أصدرها يوم الجمعة، 96 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، بينما استشهد 22 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال.

وأشار إلى تنفيذ المقاومة 23 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، ومحاولة طعن. وذكر أن مقاومين فجروا 12 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى إعطاب آليتين عسكريتين إسرائيلتين. فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في 53 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات. وعلى مدار الأسبوع الماضي، خرجت 4 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي. وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية "يافا" البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف الاحتلال إلى مقتل 7 مستوطنين وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة مقاومة الداخل المحتل

إقرأ أيضاً:

16 عملا مقاوما في الضفة والقدس خلال 24 ساعة

الثورة نت/..

رصد مركز معلومات فلسطين “معطى”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 16 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ، ضد أهداف تابعة للمستوطنين وقوات العدو الصهيوني.

وقال مركز “معطى” في بيان له اليوم الخميس، إن أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تواصلت خلال الساعات الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتصدى خلالها المواطنون للمستوطنين، تزامنًا مع اندلاع مواجهات.

ووثق المركز الفلسطيني، اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 12 نقطة تماس بالضفة، وخروج ثلاث مظاهرات مُنددة بجرائم العدو.

وشهدت القدس المحتلة اندلاع مواجهات في بلدات العيزرية وكفر عقب، تخللها إلقاء حجارة، كما شهدت رام الله اندلاع مواجهات في كل من سلواد ومدينة البيرة.

وتصدى المواطنون للمستوطنين في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، واندلعت على إثرها مواجهات، كما شهدت مواجهات أخرى في بورين وخرجت مسيرات في مدينة نابلس.

واندلعت مواجهات في قريتي العقبة وعاطوف قضاء طوباس، وفي بلدتي برقين ويعبد قرب جنين.

وخرجت مسيرات منددة بالعدوان الصهيوني في مدينة طولكرم، واندلعت مواجهات في بلدة عزون شرقي قلقيلية، وفي مخيم العروب شمالي الخليل .

مقالات مشابهة

  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • 16 عملا مقاوما في الضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • 16 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • عقوبات أميركية على هيلتوب يوث بالضفة الغربية
  • عقوبات أميركية على هيلتوب يوث الاستيطانية بالضفة الغربية