لا يعلم الكثيرون أن كارل بنز ...أحد مؤسسي شركة "دايملر بنز" صاحب براءة اختراع "السيارة" وهو صاحب أول سيارة في التاريخ والتي جاءت من 3 عجلات، هذا الرجل صاحب الفضل الأول في تقديم اختراع السيارة.

في عام 1888، واجه كارل بنز الكثير من الانتقادات والاستهزاء بسبب فشل تجربته الأولى أمام الجمهور وإرتطام سيارته بإحدى الأشجار، كان ذلك بسبب الطريقة التي كان يفكر بها الناس في ذلك الوقت، حيث كانوا يحبون الخيول ولا يتقبلون فكرة اعتمادية سيارة بنز.

بيرتا بنز تدعم زوجها

قررت بيرتا بنز أن تدعم زوجها وترفع معنوياته، قامت بقيادة السيارة بنفسها لرحلة طويلة إلى بلدة Pfrozheim التي تسكن فيها أمها، والواقعة على بعد 100 كم من بلدة Manheim التي تسكن فيها هي وزجها وأسرتها، كانت بيرتا تقود السيارة مع أربعة من أطفالها، ولم تخبر زوجها مسبقًا عن رحلتها.

واجهت بيرتا الكثير من الصعوبات والمخاطر خلال رحلتها، مثل مشاكل نظام التبريد والتزويد بالوقود، لكنها نجحت في الوصول إلى بلدة Pfrozheim في نهاية اليوم، وعادت إلى زوجها في حالة جيدة.

كان نجاح بيرتا في رحلة Pfrozheim بمثابة نقطة تحول في حياة كارل بنز. أصبح الناس ينظرون إلى سيارته بشكل مختلف بعد أن رأوا كيف استطاعت بيرتا قيادتها لرحلة طويلة، بدأ بنز في تطوير سيارته وحل المشاكل الرئيسية بها، ونجح في عرضها على الجمهور مرة أخرى في معرض ميونخ للهندسة في عام 1888.

على الرغم من مساعدته في الوصول للحكم.. لماذا نفى محمد علي عمر مكرم مناقشة رواية تغريبة القافر للكاتب زهران القاسمي في مكتبة ديوان.. تفاصيل

لاقت سيارة بنز استحسانا جماهيريا في معرض ميونخ، وحصل بنز على الميدالية الذهبية لأفضل اختراع هندسي، دخلت السيارة بعد ذلك في الإنتاج، لتكون بذلك أول سيارة تُنتج بصورة تجارية في تاريخ صناعة السيارات.

لم تحقق سيارة بنز نجاحًا كبيرًا في ألمانيا، لكنها بيعت بصورة أفضل في فرنسا وكان ذلك بسبب شركة Emile Roger التي كانت تبيع في الأصل محركات الغاز الثابتة الخاصة ببنز في فرنسا، قام بنز من حينها بتحويل حقوق البيع والتوزيع لشركة Emile Roger، التي ساعدت بنز في نشر سيارته وزيادة نجاحها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنز السيارة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)

 للعمل على وقف فورى لإطلاق النار حقنا للدماء وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها

ناقش مجلس الوزراء، في جلسته التي انعقدت اليوم ٢ أكتوبر الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وعلى الأخص مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وأعرب المجلس عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مشيرا إلى تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كافة المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

كما أكد مجلس الوزراء الخطورة الكاملة لأن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارًا، ولعل تصاعد الأحداث أمس، ينذر بمنعطف خطير، ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها.

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكدًا رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

مقالات مشابهة

  • شرطي ينهي حياته بإطلاق الرصاص على رأسه داخل سيارته في الرباط
  • تفاصيل مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة ألبان بالغربية
  • فوائد مدهشة لثمرة «الرمان»
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • يضرب رجلاً ويسرق سيارة امرأة ويرتكب حادثاً.. ما القصة؟
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • خلاف عائلي.. شرطة تبوك تكشف تفاصيل مقطع مرئي لصدم 3 أشخاص لمركبة امرأة
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)