بوابة الوفد:
2024-10-04@13:17:21 GMT

أكتوبر المجيد غَير الواقع وشَكَل المستقبل

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

يستعد الشعب المصرى خلال الساعات القادمة للاحتفال بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً، وهى الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التى تمثل رمزًا للفخر والعزة والإرادة للشعب المصري، هذه المناسبة الخالدة التى تُذكرنا بتضحيات أبناء الوطن الذين كتبوا بدمائهم صفحة من أروع صفحات التاريخ، فحرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصرى على تحويل الحلم إلى حقيقة، ولم يقتصر آثارها على المدة الزمنية للحرب، وإنما امتدت لتنشر أشعة الأمل فى كل ربوع مصر.

فمصر وهى تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر تستعيد من ذاكرتها قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتد منذ آلاف السنين مستلهمةً من عظمة ماضيها نورًا تسير على دربه، لتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التى تسعى إليها والآمال العريضة التى يتطلع إليها شعبها، وفى غمرة فرحتنا بتلك الذكرى الغالية على قلوبنا نعيش ونرى العبور الجديد فى بناء مصر الحديثة من خلال قائد تحدى كل الظروف وصنع مجدا كبيرا للحفاظ على الدولة المصرية مما كان سيصيبها، كما أصاب دول الجوار فى ظل ثورات الخراب العربى، وذلك بدءا من ثورة يونيه المجيدة وحتى كلماته فى الثالث من يوليو والتى قطع على نفسه عهدا فى الحفاظ على الدولة المصرية، وها هو الآن يستكمل ما قد بناه خلال العشر سنوات الأخيرة، وهو أمر لايقل أهمية عما تحقق فى أكتوبر المجيد وما قام به محمد على فى بناء مصر الحديثة، فما يحدث الآن هو عبور جديد لمرحلة جديدة.

ستبقى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عيدًا لكل المصريين، تخليدًا لقوة إرادتهم وصلابتهم، لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتى سطرت ملحمةً وطنيةً خالدةً فى حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده، وستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحياتهم الغالية خالدة فى وجدان مصر ودافعًا لنا لمزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل الذى يتطلع إليه شعبنا العظيم، دعونا نرسل التحية لأبطال مصر سياسيين وعسكريين، ودبلوماسيين، ولا ننسى التحية للشعب المصرى النبيل فى هذه الذكرى الخالدة لحرب مجيدة غيرت الواقع وشكلت المستقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب المصرى انتصارات أكتوبر ة للاحتفال بذكرى

إقرأ أيضاً:

في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"

أطلقت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز توثيق التراث الحضاري و الطبيعي التابع لقطاع التواصل الثقافي فيلمًا وثائقيًا جديدًا تحت عنوان: "درع الوطن".

في ذكرى الاحتفال الحادي والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، يأتي هذا الفيلم ضمن مشروع "عارف.. أصلك مستقبلك" الذي تطلق من خلاله المكتبة سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تستعرض التراث الثقافي والطبيعي في مصر والعالم.

يكشف فيلم "درع الوطن" جذور الجيش المصري العريق، وكيف أن هذه الجذور المتأصلة في عمق التاريخ هي التي تشكل هويته وتدفعه إلى تقديم التضحيات الجسام في سبيل الوطن. ويسلط الضوء على الدروس المستفادة من الحروب والمعارك التي خاضها الجيش المصري، حيث يعرض الفيلم فلسفة وعقيدة الجيش المصري وهو أقدم الجيوش في التاريخ، بدءًا من توحيد البلاد على يد الملك نعرمر وحور عحا، مرورًا بحماية الأمن القومي للبلاد من خارج حدودها في عصر الامبراطورية المصرية، وصولًا إلى التأكيد على أن الجيش المصري، بفضل عقيدته الراسخة وتاريخه العريق، يظل الدرع الحامي للوطن وحدوده المقدسة.

وبهذه الخطوة، تسعى مكتبة الإسكندرية إلى تعزيز الوعي بتاريخ مصر العسكري، وتقدير التضحيات التي قدمها الأبطال من أجل الوطن. كما تهدف إلى غرس روح الانتماء والولاء لدى الأجيال الشابة، وإلهامهم بأمثلة البطولات والتاريخ المجيد للجيش المصري. ويمكن مشاهدة الفيلم على الموقع الرسمي لمشروع" عارف" أو من خلال قائمة تشغيل "عارف" على قناة مكتبة الإسكندرية الرسمية على اليوتيوب.

رابط الفيلم على موقع عارف: https://reels.cultnat.org/Video?ID=56

رابط أفلام عارف على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLhoI9sq7gaNh7lMZn17khNTx1N2koJX6o

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • انتصار أكتوبر وروح الإرادة فى مواجهة التحديات
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية