واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، مبادراته الإنسانية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المحافظة، ووزع 200 «لحاف فايبر وحقائب مدرسية» للتلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأسر الأولى بالرعاية والأرامل.

توزيع 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بأسيوط

ووفق بيان صادر عن محافظة أسيوط، جرت عملية التوزيع خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي لديوان عام المحافظة بحضور المستشار إسلام عوض، مستشار محافظ أسيوط للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبدالعال، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا استعدادًا لفصل الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

خلال الاحتفالية، وجه المحافظ رسالة للتلاميذ حثهم فيها على الجد والاجتهاد في دراستهم، مشددًا على أهمية التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

فيما أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من محافظ أسيوط، وأكدت أن هذه المبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلها، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية.

برامج للتخفيف عن أعباء المواطنين بأسيوط

وأضاف المحافظ أن محافظة أسيوط ستواصل جهودها لدعم محدودي الدخل وغير القادرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة.

واختتم أبوالنصر حديثه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية ودعم الأسر، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم أبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية

أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالدور الرائد الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن المؤسسة أسست لنفسها مكانة مميزة كواحدة من أهم الكيانات التي تقدم العون لهذه الأسر، مع التركيز على جميع المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى أن جهود المؤسسة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وإشراك رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام، تساهم بشكل كبير في التكامل مع خطط الدولة لتحسين مستوى المعيشة، ما ينعكس إيجابيا على المجتمع بأسره.

إشادة دولية بمبادرة حياة كريمة 

وفي سياق دولي، حظيت مبادرة حياة كريمة بإشادة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر البرنامج الأكبر عالميًا في مجال الحد من الفقر؛ نظرًا لاحتوائها على مشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية، وتقليل الهجرة من الريف إلى المدينة، كما جرى إدراج المبادرة ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ما يعكس دورها الريادي على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية  
  • كيف مكن بنك ناصر الأسر الأولى بالرعاية اقتصاديا؟.. تمويل بعائد تنافسي
  • حجار للمستفيدين من برنامج الأسر الأكثر فقراُ: تحويل مالي إضافي لأهل الجنوب
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية