قرر مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، الموافقة على استمرار الجامعة، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF)، في تقديم منح دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة، أو ما يعادلها من خريجي عام ٢٠٢٤، من المقبولين، والملتحقين بالبرامج الخاصة بكليات، العلوم، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، خلال هذا العام الدراسي الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤م، والتي تغطي كامل مدة الدراسة.

وأوضح الدكتور المنشاوي، إن المنح المقدمة هذا العام، تتضمن (١٥) منحة دراسية كاملة، بواقع (٥) منح دراسية للطلاب الملتحقين بكلية العلوم، و(٥) للطلاب الملتحقين بكلية الهندسة، و(٥) للطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات والمعلومات، مؤكداً حرص الجامعة على دعم طلاب الثانوية العامة المتفوقين، فهم طلاب يستحقون الرعاية، والعناية، والتحفيز، وتوفير كافة أوجه الدعم الممكنة لهم، بما يسهم في إعدادهم، ليكونوا كوادر شابة قادرة على مواكبة سوق العمل الحديث، ويوفر لهم فرص عمل متميزة، كما يدفع عجلة الابتكار، لمواكبة التقدم التكنولوجي السريع، وزيادة القدرة التنافسية.

ومن جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، إن المنح الدراسية المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالتعاون مع جامعة أسيوط، تغطي الرسوم الدراسية بالكامل، لافتًا أن كليات، العلوم، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، قامت بترشيح الطلاب المؤهلين، للحصول على المنح، وإرسال القائمة لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومن المقرر أن يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين قريبًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الطلاب منح دراسية المتفوقين صندوق المبتكرين رعایة المبتکرین جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر

أعلن مجلس التعليم العالي التركي، عن تقديم منحة استثنائية للطلاب الفلسطينيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والذين انتقلوا إلى مصر تحت وطئة الحرب المستعرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وعقد وفدٌ من المجلس برئاسة أ.د. خالدون كوكطاش، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مقابلات في معهد يونس أمره بالقاهرة مع ما يربو على 300 طالب فلسطيني رشحتهم السفارة الفلسطينية بالقاهرة للحصول على المنحة.
وأوضح "كوكطاش"، في تصريح له، انهم قاموا خلال مقابلاتهم  مع الطلاب الفلسطينيين بحصر التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، مؤكدًا حرصهم على توفير أماكن لهم بالجامعات التركية لدراسة تلك التخصصات.
تأتي الخطوة في إطار تضافر الجهود التركية مع مصر لتحسين أوضاع المتضررين من الحرب في غزة. 
وفي لقاءٍ مع الطلاب المرشحين للمنحة، أعرب الطالب جيهان الغندور (17 سنة)، عن سعادته بتلك المنحة مشيرًا إلى رغبته في دراسة الطب البشري لمساعدة أهله وذويه في قطاع غزة، بينما أشادت الطالبة هدى محمد دياب (18 سنة)، بالجهود التي تبذلها مصر من أجل القطاع الذي إنهارت بنيته التعليمية والخدمية تمامًا على يد الإحتلال، وقالت "أكملت دراستي الثانوية في مصر -بعد لجوءنا إليها- في غضون شهرين بمجموع 93.9%". 
وأضافت "أهوى تعلُّم اللغات، والتعرُّف على الثقافات المختلفة، وأجيد اللغة الانجليزية والتركية. تركيا تُعد امتدادًا للحضارة الاسلامية في ثوب أوروبي، وتعكس الحضارة والرقي في آن واحد، وتدعم القضية الفلسطينية. وقد قالوا لي أن تاريخ تركيا مكتوبٌ على جدران اسطنبول، وأود أن أرى ذلك بنفسي".
من جانبه، أشار مدير معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي) "أمين بويراز"، إلى سعي المؤسسات التركية لدعم الاخوة الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول من الحرب التي تضرر بسببها الكثير من الطلاب الفلسطينيين. 
وأعرب بويراز عن سروره باستضافة الطلاب الفلسطينيين المرشحين للمنحة في المركز، متمنيًا لهم النجاح في حياتهم التعليمية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط