#سواليف

أفادت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة، بوقوع #خسائر_كبيرة في الممتلكات إثر سقوط #صواريخ بمناطق عدة في #كريات_شمونة والجليل الأدنى، #شمال_فلسطين_المحتلة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عددا من #الصواريخ سقط في كريات شمونة والجليل الأدنى بعد إطلاقها من لبنان على هذه المناطق، مشيرة إلى أنه على إثر ذلك اندلعت عدة حرائق تسببت بأضرار جسيمة في الممتلكات”.

وأفاد موقع “واين” العبري، بأنه لم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما تعمل فرق الإطفاء في مكان الحادث.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي، مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

بدوره، أعلن حزب الله، في بيانات متتالية، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية، كما استهدف دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح.
وأعلن حزب الله أنه استهدف مرابض مدفعية الجيش الإسرائيلي في جنوب كريات شمونة بصلية صاروخية، وقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية.

يأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.

أضرار في كريات شمونة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان #عام_الإبادة_عام_القضية#التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح pic.twitter.com/1XiejnAKFf

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 4, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خسائر كبيرة صواريخ كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة الصواريخ کریات شمونة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم الأربعاء، أنها قصفت مجموعة من البلدات الإسرائيلية شمال مدينة حيفا، جراء إطلاق رشقة صاروخية كبيرة.

وأكد حزب الله، أن عناصر المقاومة اللبنانية استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلية في مستوطنة «أدميت» برشقة صاروخية، محققين إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، خلال الساعات الماضية، عن نجاح عناصره في التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلية التي تسللت داخل الحدود اللبنانية بمحافظة النبطية وتحديدًا ببلدة العديسة في قضاء مرجعيون، جراء تنفيذ هجوم بري إسرائيلي، مؤكداً أن جماعة الحزب أصابت قوة الاحتلال بخسائر وأجبرتها على التراجع.

ويعد إعلان حزب الله في اشتباك عناصره مع قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء تسللهم بريًا داخل الأراضي اللبنانية، هي المرة الأولى التي تعلنها المقاومة اللبنانية منذ إعلان تل أبيب بدء توغلها البري جنوب لبنان، فجر الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًالخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن

السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان

«امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة وإصبع الجليل
  • سقوط صواريخ في مستوطنات شمال إسرائيل وتعرض المباني لأضرار كبيرة
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مناطق شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية