قالت وسائل إعلام عربية وأجنبية، إن مجهولين اعتدوا في العاصمة اللبنانية بيروت، على مصور وصحفي بلجيكيين، خلال تغطيتها القصف الإسرائيلي على لبنان.

وتعرف روبين راميكرس، وستين دي سميت، إلى الضرب على يد مجهولين في بيروت، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومنذ تكثيف الاحتلال عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر، الماضي، استشهد أكثر من 1300 لبناني، بينهم نساء وأطفال.





والخميس، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، أن إجمالي عدد الشهداء في لبنان منذ بدء الحرب مع الاحتلال في 8 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بلغ 1974، يضاف إليهم 37 شهيدا، تم الإعلان عنهم مساء، ليتجاوز إجمالي الشهداء حاجز الألفين.

ومن بين الشهداء نحو 130 طفلا و265 امرأة، فيما أصيب نحو 10 آلاف شخص.

ونزح مليون شخص خلال أقل من ثلاثة أسابيع من الحملة الإسرائيلية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وقالت إحدى الوكالات الإنسانية؛ إن الملاجئ في لبنان مكتظة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية الاحتلال لبنان احتلال غزة حزب الله بلجيكا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة..غارة إسرائيلية تستهدف قلب بيروت والصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 9

(CNN)-- أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية التي وقعت في وسط بيروت في ساعة مبكرة الخميس، إلى تسعة قتلى.

وأكدت شبكة CNN أن الغارة استهدفت حي الباشورة، بالقرب من وسط المدينة، من خلال تحديد موقع المنطقة.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية في وقت لاحق، الخميس، أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى تسعة، وأُصيب 14 شخصا، وتجري اختبارات الحمض النووي لتحديد هوية بعض الجثث.

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق، أن ستة أشخاص على الأقل قُتلوا في الضربة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل المنطقة منذ عام 2006. وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 1000 شخص في لبنان ونزوح حوالي مليون نسمة منذ تصعيدها للحرب مع حزب الله.

وفي الوقت نفسه، قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنه قصف نحو 200 هدف لحزب الله ليلا في الأراضي اللبنانية، بما في ذلك مواقع بنية تحتية للجماعة المسلحة ومرافق تخزين الأسلحة ومراكز المراقبة في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن أكثر من 12 غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت. وقصف الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر في الأيام الأخيرة الضاحية الجنوبية للعاصمة، معقل حزب الله.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أُطلقت فيه نحو 25 قذيفة صاروخية وطائرتان مسيرتان من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، صباح الخميس، بحسب الجيش الإسرائيلي، موضحا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يصل العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزارة النقل اللبنانية: ضربة إسرائيلية خارج محيط مطار بيروت
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء في غارة على بيروت
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • لأول مرة..غارة إسرائيلية تستهدف قلب بيروت والصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 9
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة