كَرمت أكاديمية الفنون طلابها أمس في حفلًا لتخرج دفعة هذا العام ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40، وتفاجىء الجميع بوجود الفنان محمد رياض، بالحفل، وحرص على التقاط الصور التذكارية في وسط الطلاب ولكنه جاء لهذه الدورة كضيف وليس كعضو لجنة تحكيم مثل دورة المهرجان السابقة.

أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام

وصرح "رياض ل" لفجر"  من خلال بث مباشر أنه جاء هذا العام كضيف ولحرصه الشديد على التواجد مع طلبة واساتذة الأكاديمية في حفل التخرج  وذلك لأنه خريج نفس الأكاديمية واهتمامه بالتدريس الأكاديمي.

وأشاد  "رياض" برئيس المهرجان الأمير أباظة لإختياره للشباب للدخول ضمن مسابقة في المهرجان وأطلق عليها "مسابقة شباب مصر" وإعطاهم الفرصة باعتبارهم أغلبية المجتمع والأمل القادم من المفترض في الشباب الصاعد وأكد أن هذا ما يسلكه أيضًا المسرح القومي ومدى اهتمامه بإخراج مواهب شابة باعتباره رئيسًا له.

رأي الفنان محمد رياض في تدريس شخصية عبد الوهاب

وعبر "رياض" عن مدى سعادته لوجود شخصية عبد الوهاب بمنهج الأعدادية وذلك لأنها شخصية مؤثرة جعلتها ُتُدرس ومهمة مشيرًا إلى وزارة التربية والتعليم وإتخاذها لمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" كنموذجًا" للتدريس ويرى أن هذا يدل على مدى تأثير الفن على المجتمع قائلًا  المسلسل به العديد من الشخصيات المهمة المؤثرة عبر السنين ومنهم شخصية "عبد الغفور البرعي" والذي جسدها الفنان الراحل نور الشريف وشخصية "فاطمة كشري" والتي جسدتها الفنان عبلة كامل وأخيرًا شخصية عبد الوهاب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة التربية والتعليم الصور التذكارية الراحل نور الشريف الفنان محمد رياض الفنان محمد المسرح القومى شخصية مؤثرة عبلة كامل فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي عبد الوهاب فعاليات مهرجان الإسكندرية شخصیة عبد

إقرأ أيضاً:

وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري فعاليات إفتتاح مهرجان أيام  الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ومن المقرر أن يقام في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر لهذا العام الحالي 2024، وبدأت فعاليات حفل الافتتاح منذ قليل في المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 


وصول محسن منصور لحضور فعاليات مهرجان أيام


حرص الفنان محسن منصور على حضور فعاليات مهرجان أيام للمونودراما، حيث أنه يشارك في المهرجان كـ عضو لجنة تحكيم المسابقة العامة.

الفنان محسن منصور 
أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام المونودراما


وتشهد فعاليات حفل الإفتتاح  تكريم عدد كبير من النجوم من مصر وأنحاء الوطن العربي، وتأتي على رأس النجوم المكرمين الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، وأيضًا الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي ونقيب الفنانين العراقيين، ليس هذا فقط بل يتضمن المهرجان بشكل عام تكريم أعضاء لجنة مشاهدة وإختيار العروض المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان، وأيضًا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة.

 

تفاصيل مهرجان أيام الدولي للمونودراما


يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • وائل رياض مديرًا فنيًا لمنتخب مصر 2010
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • يسرا الهواري وأماني الرياحي يختتمان مهرجان هي الفنون
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما