شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة. 
افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.

2% ويسجل اعلى مستوى عند 2667 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.
سيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولار للأونصة. 
توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.
بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.
من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب. ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق 
إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب جولد بيليون سعر الذهب البنك الاحتياطي الفيدرالي أونصة الذهب سعر الذهب العالمي التوترات الجيوسياسية الاحتياطي الفيدرالي دولار للأونصة

إقرأ أيضاً:

هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025

تتوقع المصارف الكبرى أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة بحلول عام 2025، مدعومة بخفض أسعار الفائدة وزيادة الطلب من صناديق الاستثمار والمصارف المركزية.

اعلان

وأفاد تقرير من بنك غولدمان ساكس بأن هذا الارتفاع يأتي نتيجة التدفقات الكبيرة إلى صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي مذكرة بحثية، أكد غولدمان ساكس أن الذهب سيظل في وضع جيد على المدى الطويل بفضل الدعم الناتج عن انخفاض أسعار الفائدة العالمية وزيادة الطلب الهيكلي من المصارف المركزية.

كما أشار المحللون إلى أن شراء الذهب من قبل المصارف المركزية يمكن أن يسهم في نحو ثلثي الارتفاع المتوقع، مما قد يرفع السعر إلى 2900 دولار للأونصة في أوائل عام 2025.

حتى الآن، ارتفع سعر الذهب بنحو 577 دولاراً للأونصة، أي أكثر من 28% هذا العام، مما يجعله في طريقه لتحقيق أكبر زيادة سنوية له منذ عام 2010. وقد سجل المعدن الثمين مستوى قياسياً بلغ 2685.42 دولارا للأونصة في الأسبوع الماضي، ليكون بذلك أحد الأصول البارزة في عام 2024.

سبائك ذهب تزن طناً واحداً معروضة في قبو في البنك المركزي التشيكي في براغ، جمهورية التشيك. سجل سعر الذهب رقماً قياسياً جديداً يوم الاثنين 22 أغسطس 2011Petr David Josek/AP Relatedالتوتر في الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية يتسببان في رفع أسعار النفط والذهب الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدراليمع تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط...ارتفاع مستمر في أسعار الذهب

وعلى الرغم من أن الطلب المادي من الصين والمصارف المركزية دعم أسعار الذهب في العامين الماضيين، إلا أن تدفق المستثمرين إلى صناديق الاستثمار المتداولة لا يزال يمثل عاملاً أساسياً في تعزيز الأسعار، وفقاً لتقارير بنك جيه بي مورغان.

ومع بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التيسير النقدي بخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، تزداد أهمية الذهب كاستثمار في ظل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والاضطرابات الجيوسياسية. ويعتقد المحللون أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في 5 نوفمبر قد تزيد من تقلبات السوق، مما يدفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن.

تتباين توقعات المؤسسات المالية بشأن أسعار الذهب خلال العامين المقبلين، حيث تتوقع بعض المؤسسات، مثل كوميرز بنك، استقرار السعر عند 2600 دولار للأونصة لعام 2024.

بينما يتوقع بنك غولدمان ساكس ارتفاع السعر إلى 2973 دولاراً خلال العام الحالي، ومن ثم استقراره عند 2900 دولار في أوائل عام 2025.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود عرض الحرير الذهبي وحرفة النسيج القديمة في قطر لماذا اشتهرت جزيرة سادو في اليابان باسم «أرض الذهب»؟ دولار أمريكي سعر الفائدة الذهب الولايات المتحدة الأمريكية استثمار غولدمان ساكس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلحزب اللهقصفدونالد ترامبإسبانياروسياتايوانالصينأفريقيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة
  • جولد بيليون تكشف عن سبب توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • ارتفاع طفيف لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • أسعار الذهب تتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • موجة ارتفاع جديدة: أسعار الذهب في مصر تسجل أرقامًا قياسية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم