أعلنت الهيئة العامة للطرق عن اعتماد معايير جديدة للوحات الإعلانية الإلكترونية ضمن هاشتاج "كود الطرق السعودي"، في خطوة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية والمحافظة على البيئة. وقد وضعت الهيئة أربعة معايير أساسية لضمان توافق اللوحات الإعلانية مع متطلبات الأمان والجودة البيئية.

معايير الأمان والسلامة

ووفقًا لما حددته الهيئة، يتوجب أولًا وضع اللوحات في مواقع آمنة لا تعيق حركة المرور ولا تشكل خطرًا على مستخدمي الطرق.

كما يلزم استخدام مواد عالية الجودة وصديقة للبيئة في صناعة هذه اللوحات. وتأتي ثالث المعايير لضمان تصميم اللوحات بطريقة تمنع تشتيت انتباه السائقين أو إعاقة رؤيتهم للطريق، بما يسهم في تحسين مستويات الأمان على الطرق.
وأكدت الهيئة ضرورة أن تكون إضاءة اللوحات مناسبة ولا تسبب أي وهج قد يؤثر على السائقين، مع الالتزام باستخدام تقنيات صديقة للبيئة في الإضاءة، لتقليل التأثيرات البيئية السلبية.

أخبار متعلقة خطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عباده"الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الهيئة العامة للطرق لتطوير منظومة الطرق في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030، وضمان سلامة مستخدمي الطرق وتحقيق أعلى معايير الاستدامة البيئية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة الهيئة العامة للطرق كود الطرق السعودي السلامة المرورية

إقرأ أيضاً:

ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟

في حال استيفاء شروط الأهلية في حساب المواطن، يُخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية:إجمالي دخل الأسرة.عدد التابعين وأعمارهم.ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية.

ماهي معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج #حساب_المواطن ؟ pic.twitter.com/I6eR2Jn3Tb— حساب المواطن (@citizenaccount) September 18, 2024حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعينوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيفلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعوديةوبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

مقالات مشابهة

  • الأعلى للطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية الاستعداد لمولد السيد البدوي
  • 90 رقماً مميزاً للوحات المركبات بمزاد علني 12 الجاري
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم