لبنان ٢٤:
2024-10-06@20:27:46 GMT

صدمتهُ سيارة.. جريحٌ بحالة حرجة في طرابلس (صورة)

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

صدمتهُ سيارة.. جريحٌ بحالة حرجة في طرابلس (صورة)

تعرّض المدعو "م.ث" (فلسطيني الجنسية) لحادث صدم من قبل سيارة أثناء عبوره الطريق على كورنيش الميناء البحري في طرابلس، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان24" في الشمال.   وعلى الفور، حضرت فرق الصليب الأحمر اللبناني إلى المكان وعملت على نقل المصاب إلى إحدى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

ووفقاً للمعلومات، فإن سائق السيارة لاذ بالفرار، فيما وُصفت حالة الجريح بالحرجة للغاية.

     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«أميرة».. طبيبة فلسطينية خاطرت بحياتها لإنقاذ شاب جريح

انتشرت قصة الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولى بشكل كبير خلال الفترة الماضية، والتى ظهرت فى مشهد يحبس الأنفاس؛ تهرول مسرعة غير مبالية بسيل الطلقات النارية المنهمر من أسلحة قوات الاحتلال الإسرائيلى وقناصته، لإنقاذ جريح اخترق جسده الرصاص، لتلقب بـ«المرأة الحديدية» لشجاعتها وإقدامها، «العسولى»، استشارى تخصص النساء والتوليد وتعمل متطوعة بمجمع ناصر الطبى. 

تحدثت لـ«الوطن» عن تفاصيل ما حدث تلك الليلة وإنقاذها للمصاب أسفل نيران قناصة الاحتلال، فهى تعيش داخل مجمع ناصر الطبى بخان يونس، جنوبى قطاع غزة، وكانت موجودة وقتها بقسم الولادة، تقول: «كان الاحتلال يضرب الرصاص فى المكان الذى كنت أوجد به، وفجأة سمعت صوت شاب ينطق الشهادة، فنزلت لإنقاذه».

حاولت «العسولى»، رفقة طبيب آخر، الهروب بطريقة آمنة من نيران الاحتلال الإسرائيلى، ثم أبلغها بأن هناك جريحاً آخر فى الجهة المقابلة، وقررت أن تضحى بحياتها لإنقاذه، خلعت رداءها الطبى وقررت الجرى مسرعة إلى الجهة المقابلة: «حاولنا ننقذ الشاب بس هو توفى، وقررت إنى أذهب من أمام قناصة الاحتلال لكى أنقذ الجريح الآخر، قُلت لنفسى: أكيد ما راح يضربوا عليا لأنى سيدة، وبالفعل مريت، وقتها ما فكرت فى الموت والحمد لله استطعنا إنقاذه». 

لم تشعر الطبيبة الفلسطينية بأى خوف، وكان إيمانها الداخلى برسالتها فى الحياة وإنقاذ المصاب هو ما حركها للمرور من قلب الخطر: «ما خُفت وربنا نزع الخوف من قلبى وجابنى لكى أنقذه، كنت أنا سبباً لإنقاذه، هذه رسالتنا من وقت تخرجنا».

مقالات مشابهة

  • «أميرة».. طبيبة فلسطينية خاطرت بحياتها لإنقاذ شاب جريح
  • إسرائيل: إصابة 7 أشخاص أحدهم بحالة حرجة فى عملية إطلاق نار ببئر السبع
  • رتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار في بئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 8 من بينهم حالة حرجة
  • 13 وفاة و994 جريح في الحوادث منذ بداية أكتوبر!
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في أكتوبر
  • الإمارات تتأثر بحالة جوية لمدة 4 أيام يصاحبها سقوط أمطار
  • أمطار وبرق ورعد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية
  • حرب لبنان.. إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بينهم 11 في حالة حرجة
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان
  • آدم عبد الله “سوداكال”: استولينا على 35 آلية عسكرية بحالة سليمة