سويسرا – وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على فتح سوق انتقالات مؤقتة تسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو المقبلين.

وتفتح هذه الخطوة الباب للاعبين، الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار، لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة.

ومن أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة، وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية: محمد صلاح نجم ليفربول، وزميله ترينت ألكساندر أرنولد، وكذلك فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل، والكوري الجنوبي وسون هيونغ مين قائد توتنهام.

ووافق مجلس “فيفا” على فتح سوق انتقالات استثنائية، بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح الميركاتو، بين الأول والعاشر من يونيو المقبل.

وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات “فيفا” ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد، منذ منتصف يونيو، قبل النهاية الرسمية لعقودهم، ليشاركوا في البطولة التي ما زالت تعد جزءا من الموسم.

ومن النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية، وتنتهي عقودهم بنهاية يونيو المقبل: كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ، وزميله جوشوا كيميتش.

ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة، التي ستقام منافساتها على 12 ملعبا.

المصدر: “وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)

علق الناقد الرياضي محمد عماد، على تحقيق فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي الميدالية البروزنزية، وذلك ببطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها مصر خلال الأيام الماضية في العاصمة الإدارية الجديدة، وكان حقق فريق يد الأهلي الفوز أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 32-29، خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد.

 

وأوضح أن أداء رجال الأهلي كان مميز طوال البطولة والتألق في مباراة أمس أمام برشلونة الإسباني لتكلل المجهود الكبير بالبطولة، قائلًا: “رجال يد الأهلي سطروا تاريخيا جديدا لكرة اليد المصرية”، مشددًا على أن فريق كرة اليد بالنادي الأهلي تلقى هزيمة بنتيجة 28-24 من فريق ماجديبورج الألماني،  في نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد، رغم تقدمه طيلة المباراة، إلا أن الفريق انهك بدنيا في الدقائق الأخيرة.

وتابع :"حراس مرمى النادي الأهلي قدموا مستوى مميز في كل مباريات البطولة، وكان لهم دورا كبيرا في تتويج الأهلي بالبرونزية بكأس العالم للأندية"، مشددًا على أن الأهلي كان يستحق تحقيق الميدالية الفضية بهذه البطولة على الأقل؛ نظرًا للأداء المميز خلال مباريات البطولة، مضيفًا: “البرونزية إرضاءًا لهم على المجهود الكبير”.

 

مقالات مشابهة

  • حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • الفيفا يفتح سوق انتقالات مؤقتة.. وفرصة ثمينة للأندية
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • "فيفا" يفاجئ الأندية المشاركة في مونديال الأندية
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل