تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” في قاعدة مصحف الجوية بجمهورية باكستان الإسلامية. وكان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.
واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة.

وتشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”.
وأكد سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.
وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية، إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية وتركيا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القوات الجویة الملکیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، من القبض على المواطن: مرزوق جودان الرشيدي لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها, بحوزته بندقية هوائية، و69 ذخيرة هوائية حية، و22 كائنًا فطريًا مصيدًا.

، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة، كما شددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • “ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية