قالت منظمة الصحة العالمية في بيان صدر بمقرها في جنيف، اليوم الجمعة، إنها أعطت موافقتها الطارئة للمرة الأولى لاختبار تشخيص الإصابة بـ "إمبوكس".

وأضافت المنظمة أن هذا سيسمح لوكالات الأمم المتحدة بشراء هذا الاختبار من شركة "أبوت موليكيولر" الأمريكية، لتوزيعه في الدول والمناطق المتضررة.  
ويمكن أن يكتشف الاختبار الإصابة بفيروس إمبوكس على نحو أسرع وأسهل من ذي قبل.

 
وأفاد البيان بأنه في حال خضوع المزيد من الأشخاص لاختبار تشخيص الإصابة بالفيروس، فإن تدابير احتواء انتشاره يمكن أن تنفذ بشكل أسرع.

شركة تطلب الموافقة على استخدام لقاح جدري القرود للمراهقين - موقع 24تسعى شركة "بافاريان نورديك" للتكنولوجيا الحيوية، وهي الشركة الوحيدة التي أنتجت لقاحاً معتمداً مضاداً لجدري القرود "إمبوكس" في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى الحصول على تصريح باستخدام المراهقين للقاح في ظل انتشار سلالة جديدة من الفيروس، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم ...

 

 


وكان فيروس "إمبوكس" يعرف سابقاً بجدري القرود.

وقدمت ثلاث شركات أخرى طلبات للحصول على موافقة طارئة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وجرى تسجيل أكثر من 30 ألف حالة إصابة بفيروس "إمبوكس" في أفريقيا العام الجاري، وأغلبها في الكونغو.

 

اليونيسف: يمكن إنهاء تفشي جدري القردة سريعاً برفع الوعي - موقع 24قال بول نجواكوم المستشار الإقليمي للصحة في شرق وجنوب أفريقيا لدى وكالة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الجمعة، إن من الممكن إنهاء تفشي جدري القردة في بوروندي خلال أسابيع من خلال الحصول على الموارد الكافية للمرض في ثاني أشد دولة متضررة منه.

 

 

وفي أغسطس (آب)، أعلنت منظمة الصحة العالمية أعلى مستوى من الإنذار، يتمثل في "حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق العالمى"، في محاولة لرفع الوعي بالطوارئ وحشد المزيد من الموارد لمكافحة انتشار المرض.
وفي أوروبا حيث تمت السيطرة على الانتشار بشكل جيد في 2022، يعتبر خطر انتشار إمبوكس مجدداً منخفضاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منظمة الصحة العالمية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال

المناطق_واس

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استعدادها لبدء الجولة الثانية من التلقيح ضدّ شلل الأطفال في قطاع غزة، خلال الفترة من 14 إلى 29 أكتوبر الجاري.

 

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود 30 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا بـدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة مطلع سبتمبر 30 أغسطس 2024 - 9:50 صباحًا

 

وأفادت المنظمة أن فرقها موجودة بالفعل في القطاع للقيام بحملة التطعيم، وسيتم إعطاء الأطفال في نفس الوقت جرعة من فيتامين ” أ ” لزيادة مناعتهم، حيث تهدف الجولة إلى تلقيح 590 ألف طفل دون سن العاشرة باللقاح الفموي.

 

وأخطرت منظمة الصحة العالمية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بموعد الحملة، حيث يُعقد اجتماع بعد غد بهذا الصدد للحصول على الموافقة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أعراضه مشابهة لكورونا.. الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس ماربورغ السريع
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود