اختار وليد الركراكي مدرب المغرب 25 لاعبا لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 المقررة في المغرب.

ويلتقي المغرب مع منتخب أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات.

وبغض النظر عن نتائجه في التصفيات، يتأهل المغرب إلى النهائيات المقررة بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026، باعتباره ممثل الدولة المستضيفة.

وكان لافتا غياب النجم حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي عن القائمة، وأرجع الركراكي سبب غياب نجم تشلسي السابق إلى عدم جاهزيته البدنية.

وتابع أنه "لا يزال اللاعب يعاني من تداعيات إصابة سابقة ولم يتمكن من استعادة لياقته الكاملة، مشيرا إلى أهمية أن يكون اللاعبون في أفضل حالة بدنية للمشاركة في المباريات المهمة، مما جعل قرار عدم استدعاء زياش أمرًا ضروريًا في هذه المرحلة"​.

وضمت القائمة التي اختارها الركراكي ونشرها الاتحاد المغربي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الخميس كلا من: حراسة المرمى: ياسين بونو ومنير الكجوي وصلاح الدين شهاب. الدفاع: أشرف حكيمي ومحمد الشيبي وعبد الكبير أبقار وجمال حركاس ونايف أكرد وعبد الحميد أيت بودلال وآدم أزنو ونصير مزراوي. الوسط: سفيان أمرابط وإسماعيل صيباري وبلال الخنوس ورضا بلحيان وعز الدين أوناحي وأسامة تيرغالين. في الهجوم: إلياس أخوماش وأمين عدلي ويوسف النصيري وسفيان رحيمي وأيوب الكعبي وإلياس بن صغير وأسامة الصحراوي وعبد الصمد الزلزولي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الركراكي يتحدث عن بنتايج وسر استبعاد يحي عطية الله

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سبب استبعاد يحيى عطية الله من قائمة المنتخب المغربي، بتصفيات كأس أمم إفريقيا.


الركراكي يعلن قائمة المغرب
وأعلن الركراكي قائمة منتخب المغرب، لمواجهتي منتخب إفريقيا الوسطى، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وشهدت قائمة منتخب المغرب، استبعاد ثنائي الأهلي يحيى عطية الله وأشرف داري.


وال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي: محمود بنتايج لاعب يتطور كثيرًا ويجتهد، لقد تألق في الرجاء وانتقل بعدها لسانت ايتيان الفرنسي والآن يلعب مع الزمالك.

وأشار: محمود بنتايج لاعب جيد، وبالطبع نحن نتابعه مع فريقه شأنه شأن مجموعة من اللاعبين.


وكشف عن استبعاد يحيى عطية الله: كان بعيدًا عن المنافسة بعد مغادرة فريقه الروسي، واليوم يلعب للأهلي.

وأتم: يحيى عطية الله عاد للأجواء والمنافسة لذلك فهو يستعيد لياقته تدريجيًا، ويبقى من ضمن اللاعبين الذين في فكرنا وسيعود حتمًا لمستواه المعهود.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يوضح بخصوص غياب زياش ودياز
  • الركراكي يتحدث عن بنتايج وسر استبعاد يحي عطية الله
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025