تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية وأوردته وكالة "سبوتنك": "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضا مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو في طهران، وفي 27 سبتمبر في بيروت، وبعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط على توسيع منطقة العمليات العسكرية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان لافروف

إقرأ أيضاً:

واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”

كشف مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة، جيك سوليفان، الثلاثاء، أن أميركا ساعدت في اعتراض الصواريخ التي تم إطلاقها من جانب إيران تجاه إسرائيل.

ولفت سوليفان، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس راقبا الوضع من غرفة الطوارئ بالبيت الأبيض مع فريق الأمن القومي.
وأشار إلى أن الإدارة الأميركية تعمل مع السلطات في إسرائيل لتقييم آثار الهجمات، كما أجرت “محادثات مبدئية مع الإسرائيليين على المستوى العسكري في البيت الأبيض”.
وكشف مستشار الأمن القومي مقتل فلسطيني في أريحا بالضفة الغربية نتيجة للهجوم الإيراني متابعا: “لا نعلم وقوع أي ضرر في القواعد العسكرية في إسرائيل”.

وشدد على أن الهجوم “لم يكن فعالا بسبب قدرات الجيش الإسرائيلي وعمل القوات الأميركية معها والخطط المشتركة وتوقع هذه الهجمات”.
وبين أنه “سيتم تقييم الوضع وجمع المعلومات في ظل استمرار الوضع الحالي كما هو”، مؤكدا أنه “ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني”.

اقرأ أيضاًالعالمالجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية داخل لبنان

وحول الرد الإسرائيلي ذكر سوليفان أن “الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن، ستتشاور مع الإسرائيليين بشأن الرد والتعامل مع ما فعلته إيران أو مراقبة تهديداتها هي ووكلائها”.

وأردف أن “الإدارة الأميركية تعمل على حماية المدنيين الذين يعملون في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • بورتنيكوف: واشنطن تسعى مع حلفائها إلى توسيع منطقة القتال لتشمل بيلاروس ومولدوفا
  • واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • ‏الحوثيون: لن نتردد في توسيع نطاق عملياتنا ضد إسرائيل
  • الحوثيون: لن نتردد في توسيع العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل