تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمّ المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، المصلّين اليوم الجمعة في حدث نادر، حيث ألقى خطبة تناولت الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد الجاري بين طهران وحلفائها وإسرائيل.

خطبة الجمعة التي ألقاها المرشد الأعلى اليوم في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وهي الأولى له منذ حوالي خمس سنوات، تأتي في أعقاب اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد في فيلق القدس الإيراني، في هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المرشد الأعلى: إن الصهاينة لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله , أن الشهيد حسن نصر الله ارتقى بحزب الله خطوة بخطوة وكان راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين.

وأضاف المرشد أن “ما قامت به قواتنا المسلحة هو أقل جزاء للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وهي خطوة قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"على حد تعبيره

وأكد أن “لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم, أن طوفان الأقصى حركة محقة وطبيعية وهي من حق الشعب الفلسطيني , للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل, والقوانين الدولية تكفل للشعوب الحق في الدفاع ضد المحتلين والغاصبين"

وأشار خامنئي أن “دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة الرئيسية في المنطقة, و أن المساعدات الأمريكية والغربية أغدقت على الكيان الصهيوني لكنه مني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران طهران إسرائيل حزب الله على خامنئي

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله.

وفي خطوة نادرة تحدث خامنئي في جزء من خطبة الجمعة ألقاه باللغة العربية قبل قليل متطرقا إلى آخر التطورات في كل من لبنان وغزة حيث تشن إسرائيل عدوانا متواصلا.

وفيما يلي أبرز ما جاء في خطبة المرشد الإيراني:

سياسة المستكبرين والطغاة تقوم على زرع الفرقة والفتن بين المسلمين عدو الأمة الإسلامية واحد رغم اختلاف أساليبه من بلد لآخر. علينا أن نربط أحزمة الدفاع عن الأمة الإسلامية من أفغانستان إلى اليمن ومن إيران إلى غزة ولبنان. لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين والغاصبين. للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته. لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم. خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة. طوفان الأقصى تحرك مشروع وطبيعي للشعب الفلسطيني. الجمهورية الإسلامية ستقوم بما هو ضروري بقوة وحزم ولن نتهاون ولن نندفع. الشهيد حسن نصر الله كان راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين. العدو الجبان عجز عن توجيه ضربة مؤثرة لبنى فصائل المقاومة فلجأ إلى سياسة الاغتيالات والتدمير. دفاع حزب الله عن غزة ونصرته للمسجد الأقصى هما خدمة مصيرية للمنطقة كلها. كل ضربة تنزل بالكيان الغاصب هي خدمة للمنطقة ولكل الإنسانية. الكيان الذي تلقى مساعدات هائلة من أمريكا والغرب مني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين. الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله. المقاومة في المنطقة لن تتراجع باستشهاد قادتها ورجالها والنصر سيكون حليفها. المقاومة في غزة أذهلت العالم وجهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الغاصب 70 عاما إلى الوراء.
حشد كبير حضر خطبة الجمعة في طهران (الجزيرة)

مقالات مشابهة

  • خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"
  • خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله
  • المرشد الإيراني: لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • تحدٍ لإسرائيل أم جس نبض..إيران تكشف تنقلات خامنئي بعد دعوات لاغتياله
  • السيد خامنئي: ضربات جبهة المقاومة لجسد الكيان الصهيوني ستكون أشد وأكثر إيلاماً
  • المرشد الأعلى علي خامنئي يصلي بالكفن (صورة)
  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة